الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة القدس بالسويد تدعو لمسيرة غضب السبت القادم

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 07/12/2017 الساعة: 09:36 )
لجنة القدس بالسويد تدعو لمسيرة غضب السبت القادم
ستكهولهم- معا- دعت لجنة القدس في البرلمان السويدي كافة ابناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية، ومحبي ومناصري قضية شعبنا من مختلف الجنسيات الى المشاركة في التظاهرة الحاشدة يوم السبت القادم أمام سفارة الولايات المتحدة الامريكية رفضا لقرار نقل السفارة الى مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.
وقال فيكتور سماعنة رئيس لجنة القدس في السويد" ندرك خطورة ما تقوم به ادارة ترامب الامر الذي سيفجر الاوضاع في المنطقة، هذا القرار يعبر عن انحياز امريكي واضح لدولة الاحتلال ، فمدينة القدس عاصمة دولة فلسطين".
وأشار سماعنة أن الجالية الفلسطينية في السويد مدعوة للمشاركة الفاعلة بكافة فئاتها في مسيرة الغضب يوم السبت، مشيرا الى" فقضية شعبنا ليست خاضعة للابتزاز السياسي وعلى ادارة ترامب أن تدرك أن الشعب الفلسطيني يناضل من أجل حريته وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة بعاصمتها القدس".
وثمن موقف مملكة السويد وتضامنها مع قضية شعبنا، حيث اعتبرت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم اعتزام واشنطن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها "أمرا كارثيا سيؤثر بشكل كبير على المنطقة، ويزيد أيضا من المخاوف فيها"، وجاء ذلك في تصريحات أدلت بها الوزيرة الثلاثاء، لوكالة الأنباء السويدية الرسمية.
ودعا سماعنة دول الاتحاد الاوروبي لاتخاذ موقف عملي وبناء ضد القرار الامريكي، مطالبا برد اوروبي يتمثل باعتراف دول الاتحاد الاوروبي وعلى رأسهم فرنسا بدولة فلسطين.