الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

برلمان السلام يعلن موقفه من القدس

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
برلمان السلام يعلن موقفه من القدس
القدس - معا - قدم برلمان السلام، الذي يتألف من عشرات الوزراء وأعضاء كنيست سابقين، اليوم، بعد تصريح الرئيس ترامب، موقفه من موضوع القدس الذي أكد فيه التزامه وعمله على التوصل إلى اتفاق سلام قائم على صيغة دولتين للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني.
وقال البرلمان في بيان صحفي "ان تحقيق مبادئ هذه السياسة يستلزم تحويل القدس إلى "مدينة واحدة وعاصمتين فيها"، وتابع: ستكون القدس الغربية والأحياء اليهودية المضافة إليها عاصمة لدولة إسرائيل، في حين ستنشأ عاصمة فلسطين وتنشط في الأحياء والمناطق الفلسطينية في المدينة. وستنظم المفاوضات السياسية الوضع وطرق العبادة والوصول إلى الحوض المقدس والمواقع المقدسة لليهودية والمسيحية والإسلام".
وقال: ان أية محاولة لتقصير الطرق أو فرض الترتيبات أو تجاهل الاحتياجات والحساسيات الخاصة للمدينة ومجتمعاتها، يحمل بطياته مخاطر حقيقية للتدهور السياسي، والاضطرابات الاجتماعية، والانفجارات ذات الطابع الديني والعنيف، وضحايا لا لزوم لها من جميع الجوانب. ولذلك، يدعو أعضاء برلمان السلام رئيس الولايات المتحدة إلى التخلي عن التصريحات الاستفزازية التي ليس لها أفق سياسي أو أمل سياسي أو حل عملي للمدينة ومشاكلها.
ودعا أعضاء برلمان السلام رئيس الولايات المتحدة إلى التجند بكامل قوته وسلطتة مع رئيس وزراء إسرائيل ورئيس السلطة الفلسطينية والبلدان العربية الملتزمة وذلك للاستفادة من الفرص الشرق أوسطية في تعزيز تسوية تاريخية بين إسرائيل وفلسطين.

الموقعون:
عمرام متصناع – جنرال احتياط ووزير سابق
أبراهام بورغ – رئيس الكنيست السابق
عوفير بيناس – وزير سابق
ران كوهين – وزير سابق
رومان برونفمان- عضو كنيست سابق
ايتي ليفني – عضو كنيست سابقة
ديدي تسوكير- عضو كنيست سابق
حاييم أورون – وزير سابق
كوليت أفيطال – عضو كنيست سابقة
زيدان عطشه – عضو كنيست سابق
غالب مجادلة –وزير سابق
طلب الصانع – عضو كنيست سابق
مالي بوليشوك –عضو كنيست سابقة
د.يهودا لانكري – عضو كنيست سابق
يائير تصابان – وزير سابق
عنات مأور- عضو كنيست سابقة