الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النتشة" و"أبو كشك" يُكرمان الملتحقون بمساق حول جرائم الفساد

نشر بتاريخ: 07/12/2017 ( آخر تحديث: 07/12/2017 الساعة: 10:17 )
"النتشة" و"أبو كشك" يُكرمان الملتحقون بمساق حول جرائم الفساد
القدس- معا- كرم رئيس هيئة مكافحة الفساد أ. رفيق النتشة ورئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك 34 طالبا وطالبة من كلية الحقوق بالجامعة كانوا قد التحقوا بمساق جرائم الفساد في التشريع الفلسطيني، وانهوا الجانب العملي من هذا المساق.
وشارك في حفل التكريم من الجامعة عميد كلية الحقوق د. محمد خلف ومدرس مساق "جرائم الفساد في التشريع الفلسطيني" د. فادي ربايعة ومن الهيئة مدير عام الشؤون الادارية والمالية هنادي ابو بكر وجرت مراسم التكريم بكلية الحقوق بالجامعة.
وفي كلمة لرئيس الهيئة قال فيها" يشرفني ويسعدني أن أكون بينكم في هذا اليوم رغم الظروف التي يمر بها شعبنا"، منوهاً بما يتعلق بالتصريح الأمريكي الذي صدر مؤخراً عن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بخصوص اعلان القدس عاصمة لاسرائيل، وقال" نحن نعتمد على شعبنا وصبره ونضاله وجهاده منذ عام 1881 وهو يواجه العديد من التآمر الاستعماري وتطرق النتشة لنشأة الحركة الصهيونية ونشأتها مشيراً الى أن القدس ستبقى دار العرب وعاصمة لهم" .
وأضاف" هذه الهيئة هيئة الجميع ونحن فخورون بكم حيث ستعملون على نقل رسالتنا مستقبلاً في محاربة الفساد، ونستغل هذه الفرصة لشكر الجامعة وعلى رأسها د. عماد الكشك لهذا التعاون المشترك بين الطرفين منذ زمن بعيد ونعتز بهذه بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع ما بين الهيئة والجامعات لترسيخ مفهوم مكافحة الفساد".
وختم النتشة قوله" من قناعاتنا محاربة الفساد وعملنا عليه خلال الاستراتيجيتين الوطنيتين لمكافحة الفساد عملنا على جميع المستويات الحياتية لإيصال الرسالة وهي جعل فلسطين خالية من الفساد واضاف نحن نفتخر بكم ونعمل من أجلكم لبناء دولة أساسها العدالة والقانون والنظام ".
من ناحيته عبر رئيس الجامعة عن فخره وسعادته بهذه الشراكة مع الهيئة وعلى رأسها رفيق النتشة القائد الذي اوصل الهيئة الى كافة المحافل الدولية حيث أصبحت لها فيها اعتبار ونموذج يحتذى به .
وختم أبو كشك" نقدم كل التقدير والاحترام لكافة الجهود من اجل انجاح هذا العمل المشترك بين الطرفين"، مشيراً إلى الدور الكبير للجامعات إلى جانب هيئة مكافحة الفساد في مجال التوعية لتعميم النزاهة والشفافية.
أما محمد خلف فشكر هيئة مكافحة الفساد على ما توليه من عناية خاصة لطلاب الجامعة عموماً ولطلاب الحقوق خاصة من ندوات ودورات، حيث فتحت أبوابها مؤخراً لهذه المجموعة من طلاب الحقوق لزيارتها والتعرف على إدارتها فيها لتعزيز الجانب العملي من هذا المساق .
يُشار الى انه تم التوقيع مع 12 جامعة وهم كالتالي (جامعة القدس، والجامعة العربية الامريكية، وجامعة فسطين الاهلية، وجامعة بيرزيت، وجامعة الاستقلال، وجامعة النجاح، وجامعة فلسطين التقنية –خضوري، وجامعة بوليتكنك فلسطين، وجامعة القدس المفتوحة، وجامعة الخليل، والكلية العصرية الجامعية، وكلية التقنية للبنات- رام الله، وكلية التقنية العروب) لتدريس مساقين "جرائم الفساد في التشريع الفلسطيني" و" مكافحة الفساد: تحديات وحلول"، كما أن الطلبة المسجلين عددهم 2000 طالب وطالبة.