الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجاليات: قرار ترامب انحياز تام لاسرائيل

نشر بتاريخ: 07/12/2017 ( آخر تحديث: 10/12/2017 الساعة: 09:17 )
اتحاد الجاليات: قرار ترامب انحياز تام لاسرائيل
القدس- معا- أدان الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا الموقف الامريكي الذي عبر عنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب في تصريحه الاخير والذي يعبر عن انحياز تام للسياسة الامريكية لاسرائيل.
وطالب الاتحاد في بيان صدر عنه، دول الاتحاد الاوروبي كافة ان تقف مع الحق وضد الباطل وتعلن ادانتها للمشروع الامريكي ورفضه، مشيرا أنه يضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية وخاصة ان مدينة القدس هي تحت الوصاية الدولية.
ودعا كافة ابناء الشعب الفلسطيني والجاليات العربية والاسلامية في دول الاتحاد الاوروبي واصدقاء الشعب الفلسطيني من الاوروبيين وكل محبي السلام والعدالة، الى التأهب والاستعداد للفعاليات الاحتجاجية من اجل الحصول على الحقوق المشروعة واقامة الدولة المستقلة.
وتساءل" على اي اساس نطالب دول العالم باحترام الشرعية الدولية واتخاذ عقوبات بحقها ما دامت اسرائيل وامريكا لا تحترم هذه القوانين وتخرقها والتي من المفروض انها هي اول من يحترمها".
وفيما يلي نص البيان:"
بيان صادر عن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا
ضد قرار الرئيس الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الاسرائيلي
لا لوعد بلفور جديد
لا لنقل السفارة الامريكية الي القدس
نعم للاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية
ان الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا يدين وبشدة الموقف الامريكي والذي عبر عنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب في تصريحه الاخير والذي يعبر عن انحياز تام للسياسة الامريكية لاسرائيل.
اننا في الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا نطالب دول الاتحاد الاوروبي كافة ان تقف مع الحق وضد الباطل وتعلن ادانتها للمشروع الامريكي ورفض هذا المشروع الذي يضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية وخاصة ان مدينة القدس هي تحت الوصاية الدولية وبشكل واضح لا يقبل للتاويل ان القدس الشرقية هي اراضي فلسطينية محتلة وهي جزء لا يتجزأ من الاراضي الفلسطينية وبناء عليه فان القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين.
ان الاتحاد يتساءل على اي اساس نطالب دول العالم باحترام الشرعية الدولية واتخاذ عقوبات بحقها ما دامت اسرائيل وامريكا لا تحترم هذه القوانين وتخرقها والتي من المفروض انها هي اول من يحترمها.
ان الرئيس الامريكي ترامب هو من يتحمل تبعيات هذا القرار المتهور والذي من شانه ان يشعل فتيل العنف في المنطقة برمتها ويجب محاسبته علي فعلته النكراء.
ان كل ما ينتج عن هذا القرار يعد جريمة حرب بحق الشعب الفسطيني المحتل والذي يعاني الويلات جراء الظلم الواقع عليه من اسرائيل منذ عام 1948 واخيرا قرار الرئيس الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصة اسرائيل.
ان الشعب الفسطيني متمسك بعملية السلام وحل الدولتين ولكن لن يقبل اعطاء السلام طالما لم تكن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.
اننا نطالب البرلمان الاوروبي ان لا يتعامل مع هذا القرار ويعمل بكل جهده لاقناع الرئيس الامريكي بالعدول عن تطبيق هذا القرار قبل فوات الاوان والعمل علي الاعتراف بالدولة الفلسطينة علي اراضي الربع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
اننا ندعو كافة ابناء الشعب الفلسطيني والجاليات العربية والاسلامية في دول الاتحاد الاوروبي واصدقاء الشعب الفلسطيني من الاوروبيين وكل محبي السلام والعدالة التاهب والاستعداد للفعاليات الاحتجاجية لنقف وقفة الاحرار مع القدس ومع الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الحصول علي حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية عاصمة فلسطين الابدية.
الحرية للشعب الفلسطين
الحرية لكل شعوب العالم التي تناضل ضد العنصرية
الاتحاد العام للجاليات الفلسطينة في اوروبا".