الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة: القدس عاصمة فلسطين الأبدية

نشر بتاريخ: 07/12/2017 ( آخر تحديث: 07/12/2017 الساعة: 13:32 )
مركز شؤون المرأة: القدس عاصمة فلسطين الأبدية
غزة- معا- أكد مركز شؤون المرأة على أن مدينة القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، وأن اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة إسرائيل هو تحدي واستفزاز لمشاعر الأمة العربية والإسلامية، ويعد هذا الاعتراف ضربة قوية في وجه الأمة العربية والإسلامية، ولن يغير شيئاً من تاريخ مدينة القدس المحتلة التي كانت وستبقى دوماً أرض فلسطينية عربية إسلامية، وسيدافع عن قدسيتها أبناء شعبنا وأمتنا حتى التحرير الكامل.
جاء ذلك بالتزامن مع الذكرى الثلاثين للانتفاضة الفلسطينية الأولى التي سطر فيها شعبنا العظيم ملحمة جديدة في النضال والكفاح الوطني المتواصل منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي، يطل علينا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإقراره مدينة القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي المحتل، الأمر الذي يعتبره مركز شؤون المرأة في غزة بالغ الخطورة ويشكل تهديداً مباشراً للقضية الفلسطينية برمتها.
ودعا المركز الدول العربية والإسلامية على المستويين الرسمي والشعبي للوقوف عند مسؤولياتها، والعمل على وقف هذا القرار وتجريمه.
يشار إلى أن إسرائيل احتلت القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت لاحقا ضمَّها إلى الجانبي الغربي من المدينة، معتبرة إياها عاصمة موحدة وأبدية للشعب اليهودي، وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.