الأخــبــــــار
  1. الطائرات الاسرائيلية تستهدف بالصواريخ موقعا للجيش السوري
  2. انطلاق مظاهرة في حيفا تضامنا مع غزة
  3. مصادر معا:لقاء بين عزام الاحمد ورئيس مخابرات مصر وطروحات جدية للمصالحة
  4. فرنسا بطلا لكأس العالم لكرة القدم بعد الفوز على كرواتيا 4/ 2
  5. الرئيس عباس التقى بالرئيس السوداني عمر البشير في موسكو
  6. طائرة حربية دون طيار تقصف مطلقي الطائرات الورقية شرقي بيت حانون
  7. "الكابينيت"يفوض الجيش بالرد على كل طائرة ورقية وبالون حارق يطلق من غزة
  8. اسرائيل كاتس يحمل ليبرمان المسؤولية عن الفشل امام معادلة غزة
  9. نتنياهو لن نوافق على وقف إطلاق النار في ظل استمرار إطلاق البالونات
  10. الاحتلال يشرع بهدم عدد من المنازل بخربة المراجم جنوب دوما بنابلس
  11. الخارجية تُدين العدوان على غزة وتعتبره محاولة لتمرير المشاريع التصفوية
  12. اصابتان بقصف اسرائيلي استهدف مطلقي الطائرات الورقية شمال قطاع غزة
  13. وزير جيش الاحتلال: إذا لم تستخلص حماس العبر فسوف تدفع ثمنا باهظا
  14. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال اقتحام مخيم الجلزون
  15. 9 اصابات بالرصاص الحي والمطاطي المغلف بمواجهات مخيم الجلزون
  16. الاحتلال يعتقل شقيقين من بلدة برطعة جنوب غرب جنين
  17. 3 اصابات بالرصاص الحي بمخيم الجلزون
  18. الاحتلال ينصب بوابة جديدة على مدخل قرى الخان الاحمر
  19. استشهاد احمد منصور حسان ونجله الطفل لؤي احمد منصور حسان في قصف على غزة
  20. استشهاد مواطنين واصابة ثالث بجراح خطيرة عند برج الوحدة بغزة

صيدم يكرم الطلبة الفائزين بمسابقة "أفضل رسمة"

نشر بتاريخ: 07/12/2017 ( آخر تحديث: 07/12/2017 الساعة: 18:31 )
غزة - معا- كرّم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، الطلبة الفائزين بمسابقة "أفضل رسمة" للعام 2017 في قطاع غزة؛ حيث بلغ عدد الفائزين في المسابقة 37 طالباً وطالبة موزعين ما بين مدارس الحكومة ووكالة الأونروا.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة، اليوم، في قطاع غزة، بالتعاون مع مركز الميزان لحقوق الإنسان ووكالة الأونروا، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، ورئيس جامعة الأقصى د. كمال الشرافي، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة في الوزارة نديم سامي، ومدير عمليات وكالة الأونروا سميث شيمل، ومدير التعليم في الوكالة بغزة فريد أبو عاذرة، ومدير مركز الميزان في القطاع عصام يونس ونائب مدير عام النشاطات الطلابية في الوزارة بغزة هاني الهور وطاقم الإدارة العامة وحشد من الأسرة التربوية من المعلمين والطلبة وذويهم.

وفي هذا السياق، شدد صيدم على أهمية الفن في حياة الإنسان، ومدى رقي هذا المجال، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على تكثيف اهتمامها بمجالات الفن والموسيقى والرياضة وغيرها من المجالات والمواهب.

وأكد صيدم أن: "رسالة الشعب الفلسطيني يجب أن تصل لكل العالم، ومجال الفن والرسم له أهمية ووقع في نفوس الناس، ومن خلاله يستطيع طلبتنا أن يبدعوا ويوصلوا رسائلهم التي تجول في خاطرهم، وبما تعبر عن هموم شعبهم وقضيته".

يُشار إلى أنه قد شارك في هذه المسابقة 3000 طالب وطالبة من مدارس الحكومة و1500 طالب طالبة من مدارس وكالة الأونروا، وذلك من مختلف محافظات القطاع، فاز منهم كما ذُكر أعلاه 37 طالباً وطالبة.

وفي سياق منفصل، التقى صيدم ممثل الهيئه العمانيه في فلسطين وائل أبو سويرح، لبحث ترتيبات بناء عدد من مدارس "مسقط" في قطاع غزة، أسوةً بما تم بناؤه من هذه المدارس في الضفة الغربية، وذلك بحضور د. زياد ثابت والمهندس جمال عبد البارئ من أسرة الوزارة في القطاع.

وفي هذا المقام، أكد صيدم على استراتيجية الوزارة التي تركز على توفير التعليم لجميع الطلبة في كافة المناطق والتجمعات، متطرقاً إلى "برنامج المئة" الخاص ببناء 100 مدرسة في قطاع غزة؛ والذي أعلنت عنه الوزارة قبل أيام.

وأضاف صيدم أن الوزارة تبذل كل الجهود بما يضمن توفير تعليم نوعي للطلبة، من خلال بناء المزيد من المدارس بما يساعد في إيجاد حل للاكتظاظ في الصفوف المدرسية والتخلص من فترات الدراسة المسائية، خاصةً في ظل الاكتظاظ السكاني في القطاع.

بدوره، أكد أبو سويرح على تعاون الهيئة مع وزارة التربية والتعليم العالي لمعالجة الإشكالات التي تواجه القطاع التعليمي، وعلى رأسها نقص أعداد المدارس، مثمناً الدور الذي تقوم به الوزارة لتحقيق أفضل الخدمات التعليمية للطلبة.

وفي سياق آخر، التقى الوزير صيدم وفداً يمثل المعاهد الأزهرية في فلسطين برئاسة عميدها د. عماد يعقوب جمتو، وذلك للتباحث في سبل تطوير هذه المعاهد، بالإضافة لمناقشة وضعها المالي والإداري وبحث سبل حل أي إشكاليات قد تواجهها.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018