/* */
عـــاجـــل
مئات المستوطنين يقتحمون الاقصى وساحة البراق في ثالث ايام "عيد العرش"
الأخــبــــــار
  1. مئات المستوطنين يقتحمون الاقصى وساحة البراق في ثالث ايام "عيد العرش"
  2. توغل محدود لاليات الاحتلال شرق جباليا وانفجار عرضي بخانيونس
  3. طوق امني لمدة يومين على سبسطية بنابلس بسبب احتفالات المستوطنين
  4. ليفني تلتقي ابو مازن في نيويورك وتطالبه بضرورة عودة الحوار مع امريكا
  5. قوات الاحتلال تعتقل 15 مواطنا وتزعم تعرضها لقنبلة محلية في الضفة
  6. اصابة مواطنين برصاص الاحتلال شرق خانيونس
  7. اصابة ٦ مواطنين جراء حادث سير في المنطقة الشرقية في نابلس
  8. روحاني: إسرائيل وأسلحتها النووية هي الخطر الأكبر في الشرق الأوسط
  9. ملك الاردن:حل الدولتين الوحيد الذي يلبي طموحات الجانبين وينهي الصراع
  10. شرطة الاحتلال تعتقل شابين من سلوان بعد الاعتداء عليهما
  11. الرئيس الفرنسي: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني
  12. اسرائيل: اندلاع 12 حريقا في محيط غزة بفعل البالونات المشتعلة
  13. أبو ردينة:كلمة ترمب بالأمم المتحدةتعمق الخلافات وتبعد فرص تحقيق السلام
  14. ترامب: سنقدم المساعدات فقط للأطراف التي تحترم الولايات المتحدة
  15. ترامب: منظمة "أوبك" تنهب باقي دول العالم
  16. ترامب: لن نقع رهينة لأي عقليات أو روايات دينية فيما يتعلق بالقدس
  17. المحكمة الجنائية الدولية لا تملك اي سلطة او شرعية
  18. ترامب: ملتزمون بتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين
  19. ترامب:النظام الإيراني لا يحترم جيرانه وينشر الدمار في الشرق الأوسط

الأمم المتحدة تعتمد بأغلبية ساحقة قرارات خاصة بفلسطين

نشر بتاريخ: 08/12/2017 ( آخر تحديث: 08/12/2017 الساعة: 07:16 )
القدس - معا - إعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بأغلبية ساحقة (بناء على توصية اللجنة الرابعة التابعة لها والمعنية بالمسائل السياسية الخاصة وإنهاء الإستعمار) قرارات تتعلق بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وباللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.

وحول القرارات المتعلقة ببند وكالة الأونروا، إعتمدت الجمعية العامة قرار "تقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين" بأغلبية )162( دولة لصالح القرار، ومعارضة (1) دولة (إسرائيل)، وإمتناع (12) دولة عن التصويت، من ضمنها الولايات المتحدة وكندا.

كما إعتمدت الجمعية العامة قرار "النازحون نتيجة لأعمال القتال التي نشبت في يونيو/حزيران 1967 وأعمال القتال التالية"، بأغلبية )158( صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (7) دول وهي: إسرائيل والولايات المتحدة وكندا ومكرونيزيا ونيرو وبالاو وجزر المارشال. وإمتناع (10) دول عن التصويت.

كما تم إعتماد قرار "عمليات وكالة الأونروا" بأغلبية (162) صوتا لصالح القرار، ومعارضة (6) دول من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (7) دول عن التصويت.

وإعتمدت الجمعية العامة قرار "ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها" بأغلبية (159) صوتا لصالح القرار، ومعارضة (7) دول، من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (9) دول عن التصويت.

وبخصوص القرارات المتعلقة ببند اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الانسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، إعتمدت الجمعية العامة قرار "أعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الانسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة" بأغلبية (83) لصالح القرار ومعارضة (10) دول، من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (77) دولة عن التصويت.

وإعتمدت الجمعية العامة قرار "إنطباق إتفاقية جنيڤ المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب، المؤرخة 12 أغسطس/آب 1949 على الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وعلى الأراضي العربية المحتلة الأخرى" بأغلبية (157) صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (7) دول، من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (10) دول عن التصويت.

كما تم إعتماد قرار "المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والجولان السوري المحتل" بأغلبية (155) صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (7) دول من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (12) دول عن التصويت.

وإعتمدت الجمعية العامة قرار "الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية" بأغلبية (153) صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (8) دول من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة واستراليا وكندا، وامتناع (10) دول عن التصويت.

وصرح الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، أن هذه التصويتات بأغلبية ساحقة، بعد يوم واحد من ما أقدم عليه الرئيس دونالد ترامب بشأن القدس، ليؤكد أن العالم بأغلبيته المطلقة لا يزال ملتفاُ حول المواقف العادلة لشعب فلسطين وقضيته وملتفاً حول القانون الدولي والشرعية الدولية، وهذا ما نثمنه عالياً كشعب فلسطين وقيادته.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018