الأخــبــــــار
  1. اصابة برصاص الاحتلال في مواجهات في الشجاعية بغزة
  2. الهلال: اصابتان بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات بيت أمر
  3. مصرع طفلة دهسا في منطقة الكرامة شمال غرب غزة
  4. مستعربون يختطفون 5 شبان على مدخل البيرة الشمالي
  5. الاحتلال يعتقل شابا في القدس بزعم حيازته سكينا
  6. اصابة الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون بقنبلة صوت بالقدم في الخليل
  7. اندلاع مواجهات مع المستوطنين في بورين ومع الاحتلال بطولكرم
  8. اندلاع مواجهات على جسر حلحول شمال الخليل
  9. انطلاق مسيرات احتجاجية حاشدة في الخليل وحلحول ودورا ضد قرار ترامب
  10. انطلاق مسيرة احتجاجية ضد قرار ترامب في الخليل
  11. الشاباك يدعي احباط مخطط لاختطاف مستوطنين من قبل حماس بالضفة
  12. العاهل الاردني: قرار ترامب يهدد الامن والاستقرار ويحبط جهود السلام
  13. المالكي يدعو منظمة التعاون الاسلامي لإدانة قرار ترامب
  14. ابو مازن: مصرون وماضون بتحقيق المصالحة الوطنية
  15. أبو مازن: ممارسات إسرائيل ستجعلنا في حل من اتفاقياتنا معها
  16. ابو مازن يطالب كل دول العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  17. المجلس التنفيذي لـ"الألكسو" يدين قرار ترامب
  18. ابومازن:الاعتراف باسرائيل التي لا حدود لها هو اعتراف باطل
  19. أبو مازن: أمريكا خرقت التزاماتها معنا وسنخرق التزامنا معها
  20. ابو مازن:لن نقبل ان يكون لامريكا دور في العملية السلمية

الأمم المتحدة تعتمد بأغلبية ساحقة قرارات خاصة بفلسطين

نشر بتاريخ: 08/12/2017 ( آخر تحديث: 08/12/2017 الساعة: 07:16 )
القدس - معا - إعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بأغلبية ساحقة (بناء على توصية اللجنة الرابعة التابعة لها والمعنية بالمسائل السياسية الخاصة وإنهاء الإستعمار) قرارات تتعلق بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وباللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.

وحول القرارات المتعلقة ببند وكالة الأونروا، إعتمدت الجمعية العامة قرار "تقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين" بأغلبية )162( دولة لصالح القرار، ومعارضة (1) دولة (إسرائيل)، وإمتناع (12) دولة عن التصويت، من ضمنها الولايات المتحدة وكندا.

كما إعتمدت الجمعية العامة قرار "النازحون نتيجة لأعمال القتال التي نشبت في يونيو/حزيران 1967 وأعمال القتال التالية"، بأغلبية )158( صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (7) دول وهي: إسرائيل والولايات المتحدة وكندا ومكرونيزيا ونيرو وبالاو وجزر المارشال. وإمتناع (10) دول عن التصويت.

كما تم إعتماد قرار "عمليات وكالة الأونروا" بأغلبية (162) صوتا لصالح القرار، ومعارضة (6) دول من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (7) دول عن التصويت.

وإعتمدت الجمعية العامة قرار "ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها" بأغلبية (159) صوتا لصالح القرار، ومعارضة (7) دول، من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (9) دول عن التصويت.

وبخصوص القرارات المتعلقة ببند اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الانسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، إعتمدت الجمعية العامة قرار "أعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الانسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة" بأغلبية (83) لصالح القرار ومعارضة (10) دول، من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (77) دولة عن التصويت.

وإعتمدت الجمعية العامة قرار "إنطباق إتفاقية جنيڤ المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب، المؤرخة 12 أغسطس/آب 1949 على الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وعلى الأراضي العربية المحتلة الأخرى" بأغلبية (157) صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (7) دول، من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (10) دول عن التصويت.

كما تم إعتماد قرار "المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والجولان السوري المحتل" بأغلبية (155) صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (7) دول من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (12) دول عن التصويت.

وإعتمدت الجمعية العامة قرار "الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية" بأغلبية (153) صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (8) دول من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة واستراليا وكندا، وامتناع (10) دول عن التصويت.

وصرح الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، أن هذه التصويتات بأغلبية ساحقة، بعد يوم واحد من ما أقدم عليه الرئيس دونالد ترامب بشأن القدس، ليؤكد أن العالم بأغلبيته المطلقة لا يزال ملتفاُ حول المواقف العادلة لشعب فلسطين وقضيته وملتفاً حول القانون الدولي والشرعية الدولية، وهذا ما نثمنه عالياً كشعب فلسطين وقيادته.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017