الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرتنا تطلع خارجية فنزويلا على اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 08/12/2017 ( آخر تحديث: 08/12/2017 الساعة: 11:39 )
سفيرتنا تطلع خارجية فنزويلا على اخر المستجدات
كينغستاون- معا- اجتمعت سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا ودول الكاريبي الدكتورة ليندا صبح مع رئيس وزراء سانت فنسنت والغرانادين رالف غونزالفيس ووزير خارجيته في مقر رئاسة الوزراء في العاصمة كينغستاون بحضور مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، حيث وضعتهم بصورة اخر المستجدات السياسية والتطورات على الارض لاحقاً لاعلان الادارة الامريكية الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للقوة القائمة بالاحتلال.
ويأتي اجتماعها هذا قبيل انعقاد اجتماع دول مجلس الكاريبي الكاريكوم.
ونقلت السفيرة صبح شكر الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني على الموقف الحازم الذي اتخذته سانت فنسنت والغرانادين من موقف الادارة الامريكية الاخير الذي يتناقض مع القانون الدولي، خاصة وان رئيس الوزراء غونزالفيس قد اصدر بيانا قوياً ادان فيه الموقف الامريكي وطالب بالعودة عنه، مشدداً التركيز على تضافر الجهود من اجل التوصل الى حل الدولتين.
واطلعت السفيرة صبح رئيس الوزراء ووزير خارجيته على التطورات على الارض والاوضاع الخطيرة التي تمر بها اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة والتحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية من اجل الحفاظ على الوضع القائم في القدس العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية، مؤكدةً في الوقت ذاته ان لا عاصمة للدولة الفلسطينية القادمة لا محالة، سوى القدس الشريف.
وأكدت السفيرة صبح ان اي تغيير على الوضع القائم في القدس يعتبر لاغياً وغير قانوني وان اية محاولات لفرض امر واقع على الارض ستبوء بالفشل.
بدوره، اكد رئيس الوزراء رالف غونزالفيس دعم بلاده الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧، وعودة لاجئيه الى وطنهم فلسطين بموجب القرارات الصادرة عن الشرعية الدولية ذات الصلة.
واكد ايضاً تضامنه وشعبه مع فلسطين وشعبها الصديق وصولاً الى تحقيق اماله.
يذكر ان رئيس الوزراء غونزالفيس سيقوم بزيارة فلسطين خلال الفترة القادمة بمناسبة الاعياد المجيدة وسيقيم في مدينة بيت لحم.