السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات يتظاهرون امام السفارة الامريكية في الدنمارك

نشر بتاريخ: 08/12/2017 ( آخر تحديث: 11/12/2017 الساعة: 11:09 )
المئات يتظاهرون امام السفارة الامريكية في الدنمارك
كوبتهاجن -معا- شارك المئات من ابناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والاسلامية ، وجمعية شمعة أمل والجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في المسيرة التي دعت لها التجمعات الفلسطينية، ووقفة الغضب أمام سفارة الولايات المتحدة الامريكية ، ضد قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال ونقل سفارتها الى المدينة.

واحتشد المئات من ابناء الجالية والمتضامنين الدنماركيين والعرب، رافعين اعلام دولة فلسطين ومرددين الشعارات المنددة بسياسة الولايات المتحدة ، ورافعين اليافطات لنصرة القدس ، وسط غضب على هذه السياسة ، مؤكدين أن القدس عاصمة دولة فلسطين .

والقيت في الاعتصام العديد من الكلمات التي اكدت على ان القدس عاصمة دولة فلسطين ، وقالت جمعية شمعة أمل "جماهير شعبنا الصامد لم ولن ننتظر من ترامب او نتنياهو اعترافا بحقوقنا الوطنيه المشروعه التي اقرتها الشرعيه الدوليه في العوده وإقامة دولتنا الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس الشريف . لا شجب ولا استنكار بما قام به ترامب كونه لايعلم ان قرارنا نصنعه بايدينا ولا ننتظر أوامر من احد مهما كان ومن كان فلا يكون لطالما امن شعبنا بحق العوده وتقرير المصير" .

واضافت "فلسطين التاريخيه من رأس الناقوره حتى ام الرشراش ومن البحر الى النهر حقوقنا لن نتنازل عنها ولا ننتظر من عدونا منحة او هبه ليعيش شعبنا على هامش التاريخ ".

وتابعت "اليوم يومكم في الدفاع عن اشرف بقعة في معتدقدكم أولى القبلتين وثاني الحرمين نهيب بكم ان تقارعوا جميع السفارات الامريكيه أينما تواجدتم برفضكم قرار ترامب في نقل السفاره الامريكيه الى قدسنا الشريف وسنتظاهر ضد قرار منح من لايملك الى من لايستحق سنعيد بهاء القدس بمساجدها وكنائسها ولن تكون الا عاصمة فلسطين المحرره والمستقلة". .