الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: 21 معتقلا بالخليل وعودة سياسة تكسير العظام

نشر بتاريخ: 09/12/2017 ( آخر تحديث: 10/12/2017 الساعة: 11:08 )
نادي الاسير: 21 معتقلا بالخليل وعودة سياسة تكسير العظام

الخليل -معا- أفاد امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ان عمليات رصد وتوثيق حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال بحق ابناء محافظة الخليل طالت واحد وعشرون مواطنا معظمهم من الاطفال والذين لم تتجاوز اعمارهم 18 عاما وذلك عقب مسيرات الغضب التي عمت ارجاء وانحاء محافظة الخليل .

واوضح النجار ان عمليات الاعتقال تخللها الاعتداء بالضرب المبرح على جميع من تم اعتقالهم وعودة سياسة تكسير العظام حيث مارس جنود الاحتلال اجرامهم بحق الاطفال وقد ادلى عدد من هؤلاء الاطفال بشهادات لمحامي نادي الاسير بتعرضهم للضرب الشديد وابقاءهم لساعات طويله في البرد دون طعام ودون السماح لهم باالذهاب للحمام .

وفي شهادة للطفل سامر عبد الرحمن عمرو والبالغ من العمر 14 عاما ان جنود الاحتلال اعتدوا عليه بالضرب المبرح وقام احد الجنود بضربه باعقاب البندقيه في رأسه مما ادى الى فتح رأسه بسبع غرز وتركوه ينزف لساعات قبل ان يقدم له العلاج وابقوه مكبلا لساعات طويله بدون طعام اوماء .

ومتابعة ميدانية قام بها طاقم محامي نادي الاسر حيث سيتم عرض جميع المعتقلين صباح الاحد على محكمة عوفر الاحتلالية وسيتواجد طاقم كامل من المحامين للمرافعة عنهم ومتابعتهم قانونيا .

وقال النجار ان جيش الاحتلال اعاد سياسة تكسير العظام التي كرسها وزير الجيش الإسرائيلي الاسبق إسحق رابين في محاولة منه لإخماد انتفاضة الحجارة التي انطلقت نهاية عام 1978م .

وفيما يلي كشف باسماء من تم اعتقالهم خلال الثلاث ايام الماضية منذ اعلان الرئيسالامريكي نقل السفارة الامريكية للقدس والاعتراف بها كعاصمة ابدية لدوله الاحتلال وهم :

علي فارس حسين الشواهين
احمد فارس حسين الشواهين
ايهاب عز الدين امين ابورجب
فوزي محمد فوزي الجنيدي
عبد الرحمن سمير علي عمرو
اسامة هاني يونس ابو عرقوب
جلال سليمان اسماعيل الشريف
احمد عمار عيسى القواسمة
محمد ابراهيم محمود القواسمة
ايهاب رأفت شحدة السعافين
امير رافت شحدة السعافين
راشد ما هر احمد رمضان
فؤاد سامي ابو صايمة
لؤي محمد علي محمد ذيب قفيشة
علاء الدين ماجد عبد الحميد النتشة
منتصر عبد سلامة الحروب
محمد مروان عمر الكركي
ضياء الدين نظام احمد السلايمة
عامر محمد حسين عبد العال
رامي ابراهيم احمد ايوب