الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام جماهيري أمام سفارة الولايات المتحدة في ستوكهولم

نشر بتاريخ: 10/12/2017 ( آخر تحديث: 10/12/2017 الساعة: 10:59 )
اعتصام جماهيري أمام سفارة الولايات المتحدة في ستوكهولم
ستوكهولم- معا- احتشد المئات مساء السبت أمام سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة السويدية ستوكهولم، تعبيرا عن رفضهم وغضبهم لقرار ادارة ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، ونقل السفارة الامريكية اليها.
جاء ذلك بدعوة من لجنة القدس السويدية، بمشاركة الاتحاد الوطني الفلسطيني، والجمعيات الفلسطينية وابناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والاسلامية ، والاصدقاء المتضامنين السويدين.
وكانت مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع العاصمة ورفعت فيه الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بسياسة ادارة ترامب تجاه القضية الفلسطينية، وهتفت الحناجر بالحرية لفلسطين، وبالنصر للشعب الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال لليوم الرابع على التوالي في كافة المدن الفلسطينية، وخصوصا العاصمة القدس التي يتواجد المرابطون فيها يوميا للدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية.
وقال رئيس لجنة القدس السويدية الاستاذ فيتكور سماعنة" إن رسالتنا قد وصلت اليوم من خلال المسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع ستوكهلم لتنتهي امام مبنى السفارة الأمريكية لنقل رسالة للقيادة الامريكية المتحيزة للاحتلال التي اسقطت عنها دور الوسيط والراعي للسلام الى مناصر الى ارهاب الاحتلال والاختراق الواضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وحقوق الانسان".
وأضاف" وقد طالبنا من خلال المظاهرة ان تعمل السويد على مزيد من الضغط واقناع الدول الأوروبية على ان تعترف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، والضغط على حكومة الاحتلال من خلال الحكومات الأوروبية المختلفة لوقف كل انواع ارهاب الدولة المنظم الذي تمارسه ضد الشعب الفلسطين الاعزل".
ووبين" نؤكد من خلال هذه التظاهرة انه لا يمكن ان تهدأ المنطقة الا بالسلام وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقة المشروعة، التي كفلتها كافة قرارات الشرعية الدولية".
وأشار سماعنة" سنستمر في التظاهر في كافة المدن في السويد وهناك تنسيق عالي المستوى بين مختلف أبناء الجالية الفلسطينية القاطنة في مختلف المدن السويدية وكذلك الدول الأوروبية الاخرى حتى نعزل القرار الامريكي تماماً".