الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبرمان يدعو لمقاطعة وطرد أهالي وادي عارة

نشر بتاريخ: 10/12/2017 ( آخر تحديث: 11/12/2017 الساعة: 11:04 )
ليبرمان يدعو لمقاطعة وطرد أهالي وادي عارة
بيت لحم- معا- شن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، هجوما عنيفا على مواطني وادي عارة في المثلث الشمالي داخل اراضي عام 48، داعيا الإسرائيليين إلى مقاطعتهم.
وقال ليبرمان في مقابلة مع إذاة الجيش الإسرائيلي "جلي تساهل" إن سكاتن وادي عارة ليسوا جزءا من إسرائيل، وإنهم سيكونون جزءا من رام الله في التسوية المستقبلية.
جاءت أقوال ليبرمان في إطار تعليقه على المواجهات التي شهدتها منطقة وادي عارة أمس بين المواطنين الفلسطينيين وعناصر الشرطة الإسرائيلي في "يوم الغضب" تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأضاف ليبرمان في تحريضة على فلسطينيي الداخل، قائلا: "سكان هذه المنطقة ليسوا جزءا من إسرائيل، راينا مخربين يخرجون من هناك ويشاركوا في جنازات مخربين، لا يمكن أن يخرجوا للتظاهر وهم يرفعون علم فلسطين، وبالمقابل يتلقون المليارات من الدولة ويدمروننا من الداخل".
ودعا ليبرمان- في موجته التحريضية- الإسرائيليين إلى مقاطعة أهالي وادي عارة وأن لا يشتروا من حوانيتهم وأن لا يستخدموا خدماتهم، حتى يشعروا أنهم غير مرغوب فيهم هنا.
وأضاف أنه في إطار الوضع النهائي يجب أن يكونوا جزءا من رام الله، وهناك يحصلوا على تأمين وطني، نحن سنضم "معاليه أدوميم" و"جفعات زئيف" و"أريئيل" هذا هو الحل الوحيد الذي يظهر في الأفق.
وتطرق ليبرمان في المقابلة للاوضاع المتوترة في محيط قطاع غزة، مدعيا أن الجيش الاسرائيلي ضرب كل المواقع الحساسة لحماس في قطاعت غزة، وأنه دمر مصنعا للصواريخ ومخزنا للسلاح الإستراتيجي، على حد زعمه.