الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فيلغو" الفرنسية تمنح مواطنة الشرف للقائد البرغوثي

نشر بتاريخ: 10/12/2017 ( آخر تحديث: 10/12/2017 الساعة: 13:38 )
"فيلغو" الفرنسية تمنح مواطنة الشرف للقائد البرغوثي
رام الله- معا-  منحت مدينة فيلغو "Villerupt" الفرنسية الى عشرات المدن الفرنسية والإيطالية والتركية، القائد المناضل مروان البرغوثي مواطنة الشرف، ردا على قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل.
واستضافت المدن الفرنسية التي كانت منحت مروان البرغوثي مواطنة الشرف باعتباره رمزا للحرية في العالم وتعبيرا عن الدعم والمساندة لنضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة، استضافت المحامية فدوى البرغوثي ممثلة عن القائد المناضل مروان البرغوثي وباعتبارها رئيس الحملة الدولية لحرية مروان وجميع الأسرى. 
وتم تسليم وثيقة المواطنة للمحامية البرغوثي بحضور رئيس المجلس البلدي للمدينة أليان كاساني وأعضاء المجلس وممثلين عن المؤسسات والفعاليات السياسية والحقوقية المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني. 
جاء ذلك ضمن فعاليات التضامن الواسعة التي تشهدها المدن الفرنسية رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإعلان عن القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي. 
من جانبها، عبرت البرغوثي عن اعتزازها بقرار منح المواطنة للقائد البرغوثي، وقالت إن الشعب الفلسطيني لن يتراجع مهما بلغت التحديات عن قراره بالحرية والعودة والاستقلال، وأن النضال مستمر لتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة.