الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة في ولاية لويزيانا الأمريكبة ضد قرار ترامب

نشر بتاريخ: 11/12/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
مسيرة في ولاية لويزيانا الأمريكبة ضد قرار ترامب
لويزيانا- معا- خرج مئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمناصرين للقضية في مظاهرة في مدينة "باتنروج" في ولاية "لويزيانا الامريكية" في مظاهرة تضامن مع القدس ورفضا لقرار الرئيس الاميركي ترامب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل، ونقل السفارة الاميركية إليها بدعوة من المجلس الفلسطيني الأمريكي "PAC / فرع لويزيانا".
ورفع المشاركون في المظاهرة الأعلام الفلسطينية ولافتات باللغة الانجليزية تطالب الرئيس ترامب والإدارة الامريكية بالرجوع عن هذا القرار الجائر بحق الشعب الفلسطيني والمخالف لكل القوانين الدولية التي تعتبر القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.
وألقت الناشطة عريب ابو سعده كلمة باسم المجلس الفلسطيني الامريكي اكدت فيها أن" قرار ترامب هو قرار أحمق وجاحد اتخذ في عام ١٩٩٥ولكن لم يقدم على تنفيذه اأي رئيس أمريكي لأنه يعلم مدى خطورته وحساسيته، و يقوض اأي فرصة للسلام في المنطقة لأن القدس تعني الكثير للعرب والمسلمين والمسيحيين في آن واحد، وان أي مساس بها هو مساس بالعقيدة واعتداء صارخ على مشاعرهم".
وقال الناشط عماد نوفل ممثل المسجد الاسلامي إن" القرار الامريكي غير عادل وغير مقبول، ولا يخدم عميله السلام بالمطلق، بل بالعكس يدمرها، فإذا أراد ترامب ان يحقق السلام يجب عليه ان يتراجع عن هذا القرار".
وقد قال الناشط سعيد ليمون في كلمته ان هذا القرار هو قرار مدمر بحد ذاته لعملية السلام، وان القدس كانت ومازالت وستبقى عاصمة ابدية للدولة الفلسطينية وأي مساس بها أو تغيير هو مخالف لكل القوانين والقرارات الدولية.