الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقتحام الضاحية- 25 إصابة بمواجهات البيرة

نشر بتاريخ: 11/12/2017 ( آخر تحديث: 11/12/2017 الساعة: 18:25 )
اقتحام الضاحية- 25 إصابة بمواجهات البيرة
البيرة- معا- أصيب 25 مواطنا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والاختناق، في المواجهات التي اندلعت في ضاحية البالوع على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وأصيب 3 شبان خلال المواجهات بالرصاص الحي، في أحين أصيب 5 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم صحفيان، بالاضافة الى 17 إصابة بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.
واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الضاحية وسط إطلاق قنابل الغاز السام والرصاص المعدني، ولاحقت بعض الفتية الصغار مستخدمة الاليات الصغيرة لاعتقالهم، لكن تعاضد الشبان وتدخلهم حال دون ذلك.
وقامت سيارة المياه الآسنة برش كميات كبيرة في الشارع الرئيسي القريب من مكان المواجهات، كما تعمدت رشها داخل محطة الهدى للمحروقات، مصيبة العاملين في المحطة، والتي تقوم بتزويد المواطنين بالوقود اللازم لمركباتهم.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتى مصاباً، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مواجهات في بلدة سلواد شرق رام الله بعد اقتحام الاحتلال للمنطقة الغربية من البلدة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل يونس عياد (14 عاما) بعد إصابته بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاعتداء عليه بالضرب المبرح.
وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على عشرات الشبان والفتية الذين تصدوا لهم خلال اقتحامهم للبلدة.