الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- متظاهرون يعتصمون أمام البيت الأمريكي بالبيرة

نشر بتاريخ: 11/12/2017 ( آخر تحديث: 11/12/2017 الساعة: 17:26 )
شاهد- متظاهرون يعتصمون أمام البيت الأمريكي بالبيرة
البيرة- معا- اعتصم العشرات اليوم الاثنين أمام مقر البيت الأمريكي في مدينة البيرة، ووصلوا إلى المدخل الرئيسي للعمارة التي يتواجد البيت الامريكي فيها، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، ووضعوا على الباب رسالة تؤكد على رفض الفلسطينيين للتواجد الأمريكي في فلسطين.
ومنعت قوات الأمن الفلسطينية المتظاهرين من الوصول إلى مقر البيت، فيما سمحت لهم بالاعتصام ليؤكدوا رفض الإجراءات والقرارات الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة، والاعتراف بها عاصمة للاحتلال.
وأكد أمين سر حركة فتح في محافظة رام الله والبيرة موفق سحويل، إن القيادة الفلسطينية أعلنت موقفها الواضح، والرافض لاستقبال أي فلسطيني لنائب الرئيس الأمريكي في ظل العدوان الأمريكي على الشعب الفلسطيني.
وشدد سحويل على أن الشعب الفلسطيني وفصائله يصطفون خلف القيادة في رفض لقاء المسؤول الأمريكي، في أعقاب القرار والإجراء الذي قامت به، والذي استهدف به الفلسطينيين وعاصمتهم.
وأكد سحويل" سيكون الشعب الفلسطيني وقواه خلف القيادة الفلسطينية في قرارها الذي قرره القائد العام للشعب الفلسطيني محمود عباس، ونقول أنه لم ولن تثنينا هذه التهديدات الصادرة عن الإدارة الأمريكية".
من ناحيته، أكد منسق القوى الوطنية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر أن الوقفة أمام مقر البيت الأمريكي جاءت للتأكيد على رسالة شعب فلسطين مفادها" نحن لا نريد هذه المؤسسات التي تشترط التمويل المشروط، وتوصم نضال شعبنا الفلسطيني بالإرهاب".
وشدد على أن زيارة نائب الرئيس الأمريكي غير مرحب بها في فلسطين، مشدداً على أن شعب فلسطين وقيادته لا يرحبون بأي أمريكي على أرضهم وفي بلدهم.