الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوروغواي تؤكد التزامها بقرارات الشرعية الدولية حول القدس

نشر بتاريخ: 12/12/2017 ( آخر تحديث: 13/12/2017 الساعة: 10:13 )
اوروغواي تؤكد التزامها بقرارات الشرعية الدولية حول القدس
مونتفيدو- معا- اصدرت وزارة الخارجية في اوروغواي بيانا اكدت فيه دعمها لقرارات الامم المتحدة رقم 181 وقرار مجلس الامن رقم 478 لعام 1980 فيما يتعلق بفلسطين وقضية القدس.
وفي هذا الاطار، عبرت حكومة اوروغواي عن قلقها واعتراضها لقرار حكومة الولايات المتحدة الامريكية الذي أكدت أنه لا يساهم بتحقيق السلام والحل العادل والشامل في الشرق الاوسط.
وفيما يلي نص البيان"
وزارة العلاقات الخارجية/ جمهورية اوروغواي الشرقية
ان حكومة اوروغواي تعيد التأكيد على دعمها للقرار 181 (1947) للجمعية العامة للامم المتحدة والذي ينص على اقامة دولة يهودية ودولة عربية على ارض فلسطين, ويكون وضع القدس تحت اشراف دولي خاص.
وفي نفس الوقت تعبر عن التزامها للقرار رقم 478 (1980) لمجلس الامن الدولي.
وفي هذا الاطار، فان حكومة اوروغواي تعبر عن قلقها واعتراضها لقرار حكومة الولايات المتحدة الامريكية، الذي لايساهم في الحفاظ على الاجواء الضرورية للسلام والاحترام المتبادل من اجل الوصول الى حل عادل وشامل في الشرق الاوسط .
وفي نفس الاطار، اصدرت "الجبهة الواسعة" وهي ائتلاف مختلف الاحزاب اليسارية وموجودة في السلطة، بيانا تعبر فيه عن رفضها لقرار الحكومة الامريكية بنقل سفارتها الى القدس واعتبرت ان القرار هو جزء من السياسة العسكرية المدعومة من الرئيس ترامب .
واضاف بيان المكتب السياسى للجبهة الواسعة، ان هذا القرار يبعد ويجعل اكثر صعوبة جهود المجتمع الدولي لايجاد حل سلمي من خلال التفاوض للصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويؤدي الى التصعيد في المنطقة.
وقد اكد البيان على دعم الجبهة لبيان وزارة خارجية اوروغواي الذي يعارض قرار ترامب".