الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- معرض اكسبوتيك الرابع عشر من غزة

نشر بتاريخ: 12/12/2017 ( آخر تحديث: 14/12/2017 الساعة: 14:38 )
شاهد- معرض اكسبوتيك الرابع عشر من غزة
غزة- تقرير معا- يفتح معرض اكسبوتيك الرابع عشر الباب أمام الشركات الناشئة من اجل التعريف عن نفسها والانخراط أكثر في المجتمع المحلي فالمعرض من وجهة نظر القائمين عليه فرص للتشبيك والتعاون.
دينا أبو شعبان مؤسسة شركة مناسبات أكدت أن المعرض يوفر فرصة كبيرة من ناحية التشبيك وتوسيع العلاقات وتعريف الناس بالمشروع والتسويق، مبينة انه بفضل هذه المعارض وحاضنات الأعمال المنبثقة عن الجامعة الإسلامية لم تكن لتشارك في المعرض هذا العام.
ورأت أبو شعبان ان المعرض ليس فقط فرصة للانطلاق في عالم تكنولوجيا الأعمال وإنما أيضا فرصة للخروج من المشاكل التي يعاني منها قطاع غزة نتيجة الحصار والإغلاق، مبينة أنها استطاعت من خلال حاضنات الأعمال ابتكار طريقة لتوصيل الأقارب ببعضهم من خلال مندوبين موجودين في الخارج وشركتها.
وقال المهندس محمد أبو نحل عضو مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات إن معرض اكسبوتيك هذا العام مختلف من حيث طريقة التنظيم والبحث في التفاصيل أكثر والتدقيق فيها، مشيرا الى أن المعرض قسّم الى قطاعات مختلفة لتسهيل الأمر على الزبائن .
ولفت أبو نحل الى أن اتحاد شركات أنظمة المعلومات كان حريصا على إعطاء تدريبات للشركات المشاركة في المعرض بحيث تكون قادرة على تقديم كل ما هو جديد.

وحول المشكلات التي تواجه المعرض في قطاع غزة، أكد أن المشكلة الوحيدة تكمن بإدخال البضائع الى قطاع غزة نتيجة الحصار المفروض، مبينا أنهم صمموا على تقديم منتجات جديدة في المعرض من خلال شركات قادرة على توصيل التكنولوجيا الجديدة للزبائن.
بين ان رسالة المعرض هي التأكيد على أن تكنولوجيا الاتصال والمعلومات مظلة للجميع ومتداخلة مع كل القطاعات الثانية وهو قطاع حيوي ومحوري ومن خلال تطويره سيتم تلقائيا تطوير باقي القطاعات سواء قطاعات الصحة والتعليم والزراعة.
وكان اتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات "بيتا" ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة الاتصالات الفلسطينية، اعلنت أمس الاثنين عن افتتاح أسبوع فلسطين للتكنولوجيا "اكسبوتيك" وتم فيه إعلان بدء البث التجريبي لخدمة الجيل الثالث للاتصالات.
ويقام الأسبوع برعاية العديد مم الشركات والبنوك، ويحظى برعاية إعلامية من شبكة معا الاخبارية.