الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية لنواب البحرين رفضاً للقرار الأميركي

نشر بتاريخ: 12/12/2017 ( آخر تحديث: 12/12/2017 الساعة: 20:35 )
وقفة تضامنية لنواب البحرين رفضاً للقرار الأميركي
المنامة- معا- أقام مجلس نواب مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية تعبيراً عن رفضه لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إلى القدس الشريف.

كما اتشّح النواب في جلستهم اليوم، بالكوفيتين البحرينية والفلسطينية، كتعبير عن المشاركة في احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد، وعيد الجلوس الميمون، وتضامناً مع القضية الفلسطينية.

واعتبر مجلس النواب الموقف الأميركي تحدياً لمشاعر المسلمين والمسيحيين، ومخالفةً لكافة المواثيق والأعراف وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وتهديداً صارخاً للأمن والسلم الدوليين.

وأكد رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني بمجلس النواب، النائب محمد العمادي، أن هذه الوقفة رمزية تؤكد عدم موافقة أعضاء مجلس النواب على مثل هذه القرارات المتهورة، وتأكيد للموقف الرسمي لمملكة البحرين الذي عبّر عنه عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة في أكثر من مناسبة، والقاضي بتأكيد دعم البحرين المستمر لحق الشعب الفلسطيني في العيش في سلام ورخاء تحت راية دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا إلى صياغة رسالة رسمية من مجلس النواب البحريني إلى الكونجرس الأميركي يتم فيها توضيح وجهة نظر السلطة التشريعية من هذا القرار، وتذكير الجانب الأميركي بخطورته على الأمن في المنطقة، وتقويضه لجهود السلام والتشكيك في الدور الأميركي الذي أصبح منحازاً لطرف المحتل على حساب الشعب الفلسطيني الذي يريد العيش في سلام بإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.