الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستعربون يختطفون 5 شبان بينهم مصابين شمال البيرة

نشر بتاريخ: 13/12/2017 ( آخر تحديث: 13/12/2017 الساعة: 16:52 )
مستعربون يختطفون 5 شبان بينهم مصابين شمال البيرة
اليبرة - معا - اختطفت قوة من المستعربين، ظهر الأربعاء، 5 شبان، من بينهم فتاة واثنين من المصابين، خلال المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بعد أن اندسوا بين الشبان في المواجهات.
وكانت المواجهات بين الشبان ومن ضمنهم محامين، وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، قمع الاحتلال المحتجين بالمياه العادمة وقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي.
وفجأة انسل مجموعة من المستعربين من بين المتظاهرين والصحفيين، وأشهروا أسلحتهم وانقضوا على الشبان والفتية، واعتدوا عليهم بالضرب، وأطلقوا النار صوب اثنين من الشبان، وأصابوهم واعتقلوهم، وأطلقوا النار في الهواء.
وفي هذه الأثناء، اندفعت قوات كبيرة من جيش الاحتلال نحو المستعربين، ووفرت لهم الحماية، وأخذت تطلق قنابل الغاز والصوت نحو الشبان، إضافة إلى إطلاق الرصاص الحي في الهواء لإبعاد الشبان عن قوات المستعربين.
وكانت مسيرة انطلقت من دوار المنارة وسط مدينة رام الله، بدعوة من نقابة المحامين ونقابة الصحفيين والكلية العصرية الجامعية، بمشاركة المئات، وجابت شوارع رام الله الرئيسية، قبل أن تتوجه إلى حيث المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
واعتصم المحامون عند المدخل الشمالي للبيرة، في الطريق المؤدي إلى حاجز المحكمة، وطالبتهم قوات الاحتلال بعدم الاقتراب، وردد المحامون الهتافات الرافضة للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.