السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن الاسير عبدالله أبو رحمة

نشر بتاريخ: 14/12/2017 ( آخر تحديث: 17/12/2017 الساعة: 09:50 )
الاحتلال يفرج عن الاسير عبدالله أبو رحمة
رام الله- معا- افرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف ليلة امس عن الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان عبدالله أبو رحمة، بعد عدة محاولات من قبل سلطات الاحتلال لإبقائه في السجن.
وحكمت المحكمة العسكرية في سجن عوفر المركزي في الأيام الاولى من اعتقاله بالافراج عنه، ولكن النيابة العسكرية كانت ترفض القرار مقدمة للمحكمة حججا غير قانونية تحاول من خلال ذلك كسب الوقت لابقائه في السجن، لكن النيابة العسكرية الإسرائيلية كانت ترفض وتستأنف الحكم، ورغم ذلك ومن خلال حضور بعض القناصل الاروبيين والمتابعة الحثيثة من قبل محامي أبو رحمة تم الإفراج ليلة أمس عن ابو رحمة بشرط بإبعاده لمدة شهر عن المنطقة ودفعه مبلغ 20000 شيقل كغرمة ومثلهن ككفالة.
هذا وقد تم اعتقال أبو رحمة من منزله قبل حوالي شهر بعد أن قام جنود الاحتلال بتخريب والعبث بمحتويات المنزل، وقد تعرض للضرب والتهديد بالقتل خلال عملية الاعتقال، وتعتبر هذه المرة الثامنة التي يتم خلالها اعتقال أبو رحمة منذ بدء المقاومة الشعبية في قرية بلعين في عام 2005.
وعبر أبو رحمة عن حقه في الدفاع عن حقوق ابناء شعبه وارضهم من خلال استخدام المقاومة الشعبية السلمية، متمنيا الإفراج عن جميع زملائه من السجون الإسرائيلية .