الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاضنة بيت لحم تنظم ورشة حول مهارات التواصل الكتابية الاعمال التجارية

نشر بتاريخ: 14/12/2017 ( آخر تحديث: 14/12/2017 الساعة: 15:29 )
حاضنة بيت لحم تنظم ورشة حول مهارات التواصل الكتابية الاعمال التجارية
بيت لحم- معا- نظّمت حاضنة بيت لحم للأعمال ورشة عمل بعنوان "مهارات التواصل الكتابية في الاعمال التجارية"، وهدفت الورشة الى تزويد المشاركين بالمهارات التي يحتاجونها للكتابة بطريقة مهنية وفعالة.
وافتتحت الورشة فيروز خوري مديرة حاضنة بيت لحم للأعمال حيث رحبت بالأستاذة ريما دبدوب مقدّمة الورشة والتي تعمل أستاذة محاضرة في جامعة بيت لحم منذ عدة سنوات، وقدّمت للمشاركين نبذة عن حاضنة بيت لحم للأعمال والخدمات الاستشارية التي تقدمها للشركات الناشئة طوال فترة الاحتضان والتي تشمل خدمات ارشاد وفرص تواصل وبرامج تدريبية بهدف مساعدة هذه الشركات على الحصول على استثمارات ما بعد الاحتضان وزيادة فرصهم في ازدهار أعمالهم التجارية بعد انتهاء فترة الاحتضان.
كما تحدثت عن الخدمات الأخرى التي تقدمها الحاضنة لمجتمع الاعمال بشكل عام ومن ضمنها الورشات التي تعقد شهريا والتي تتناول موضوعا مختلفا في كل مرة.
وتناولت الورشة العديد من المواضيع الهامة والمفيدة حيث ابتدأت بنبذة عن اهمية التواصل الكتابي المهني الفعّال في عالم الاعمال، ومن المواضيع التي تناولتها الورشة اكثر انواع الرسائل شيوعا، كتابة رسائل البريد الالكتروني بطريقة مهنية، اعداد السيرة الذاتية، كتابة السيرة المهنية، كتابة رسالة التغطية.
وحضر الورشة عدد كبير من مختلف شرائح المجتمع وقطاعاته من أصحاب الاعمال وموظفي المؤسسات والطلاب، وأبدوا اعجابهم بمواضيع الورشة، كما شكروا طاقم حاضنة بيت لحم للأعمال واثنوا على جهودهم في تقديم أفضل الخدمات لمجتمع الاعمال.
من الجدير بالذكر ان حاضنة بيت لحم للاعمال، والتي مقرّها بنك فلسطين، هي نتاج مشروع مدعوم من قبل وزارة الخارجية الامريكية وبالشراكة مع جامعة بيت لحم وجامعة انديانا، وتعد الحاضنة جزء هاما من مشروع بناء امتياز ريادة الاعمال وتطوير الشركات الاقتصادية "بيادي" والذي يستمر ثلاث سنوات ويهدف لتعزيز التنمية المستدامة من خلال تحسين البيئة الريادية.