الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس عنوان خطبة الجمعة في مساجد ساحل العاج

نشر بتاريخ: 16/12/2017 ( آخر تحديث: 17/12/2017 الساعة: 09:48 )
القدس عنوان خطبة الجمعة في مساجد ساحل العاج
ابيدجان- معا- أعلن معظم خطباء المساجد في ساحل العاج وخاصة المسجد الكبير في العاصمة أبيدجان رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس واعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأكدوا خلال الخطبة إن هذا القرار استهانة بمشاعر المسلمين جميعا واعتبروه صادمًا لمشاعر الأمة العربية والإسلامية، وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني في نضاله وتمسكه بالمدينة المقدسة.
وطالبوا بضرورة توحيد الصف والوقوف جنبًا إلى جنب ضد من يهدد هوية القدس العربية والإسلامية ودعوا الإدارة الأمريكية الى التراجع عن هذا القرار. كما أشار الخطباء الى أهمية مدينة القدس ومكانتها التاريخية للمسلمين فهي أولى القبلتين ومسرى رسول الله وهي مدينة السلام والأديان السماوية ولا يمكن أن تكون عاصمة لإسرائيل لأن ذلك يخالف القرارات الدولية.
وكان مجلس السفراء العرب في ساحل العاج الذي انعقد في اجتماع طارئ الخميس الماضي بدعوة من سفارة فلسطين قد بدأ العمل في خطته على الساحة الإيفوارية على المستوى الرسمي والشعبي لمواجهة القرار الأمريكي بإعلان القدس عاصمة لدولة الإحتلال لحشد الدعم للقدس ورفض القرار وتوضيح مخاطره على مدينة القدس وبالتنسيق مع المجلس الإسلامي الأعلى والمنظمات الإسلامية تم الإتفاق على أن تكون خطبة الجمعة بالأمس هي خطبة القدس.