الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة احتجاجية لأبناء الجالية الفلسطينية في ليبيا

نشر بتاريخ: 17/12/2017 ( آخر تحديث: 17/12/2017 الساعة: 10:56 )
وقفة احتجاجية لأبناء الجالية الفلسطينية في ليبيا
طرابلس- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين في ليبيا وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة يوم الجمعة، بحضور مسؤولين في حكومة الوفاق وإعلاميين من القنوات التلفزيونية المحلية والدولية ومنظمات المجتمع المدني وحشد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والليبية والجاليات العربية المقيمة في ليبيا.
وألقى علي الشيخي وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني كلمة أشاد فيها بموقف القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس وصمود المرابطين الفلسطينيين في مدينة القدس الذين يقارعون قوات الإحتلال على حواجزها ،والجماهير المحدشدة الرافضين لقرار ترامب الظالم وأكد ان موقف ليبيا هو نفس الموقف الداعم للشعب الفلسطيني وقيادته، وأن ليبيا على استعداد دائم للوقوف مع الفلسطينيين في كل المحافل الدولية حتى اسقاط هذا القرار وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الأبدية.
هذا وألقى القائم بأعمال محمد رحال كلمة وضح فيها بطولات وتضحيات الشعب الفلسطيني الأعزل، موضحا موقف القيادة الفلسطينية لهذا القرار، مؤكدا على أن هذا الإعلان هو اعتداء سافر على الأرض والمقدسات والحقوق في إقامة دولة فلسطين، وأنه يشكل تحدياً جديداً لقرارات المجتمع الدولي والأمم المتحدة وانحيازاً تاماً لهذا الكيان المارق.
وطالب المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية وكافة المؤسسات الدولية المعنية بتحمل مسؤولياتها اتجاه هذا القرار الذي من شأنه أن يفتح الباب أما الاحتلال لتهويد القدس وتهجير سكانها.
وشكر القائم بالأعمال موقف دولة ليبيا عبر التاريخ الداعم والمساعد للحق الفلسطيني ولكل المنظمات والإتحادات الطالبية والفعاليات التي خرجت في مدن وجامعات ليبيا للتأكيد على عروبة القدس.