الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة وزارة التعليم تبحثان تأهيل الطرق المؤدية للمدارس

نشر بتاريخ: 17/12/2017 ( آخر تحديث: 17/12/2017 الساعة: 15:59 )
غزة -معا- بحث رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي، مع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، سبل تعزيز التعاون المشترك من أجل تأهيل الطرق المؤدية لمجموعة من المدارس في مختلف أحياء المدينة، وحل مشكلة تجميع مياه الأمطار في بعض الطرقات شرق غزة، لتسهيل وصول الطلبة والمعلمين إلى مدارسهم، ولا سيما في فصل الشتاء.

وحضر اللقاء الذي عقد بمكتب رئيس البلدية، عضو المجلس البلدي سمعان عطا الله، ورئيس لجنة طوارئ الشتاء في البلدية م. عبد الرحيم أبو القمبز، ومدير تعليم شرق غزة أشرف حرز الله، ومدير دائرة الأبنية والمشاريع بالوزارة م. حاتم غيث.

ورحب م. حجازي بالوفد الزائر، وأكد أن البلدية تضع المؤسسات التعليمية كافة في مقدمة أولويات البرامج والمشاريع المنفذة حسب الإمكانيات المتوفرة، وتسعى دائمًا إلى تأهيل الطرق المؤدية إلى المدارس لتسهيل وصول الطلاب إلى مقاعد الدراسة.

وشدد على ضرورة العمل المشترك من أجل الحفاظ على انتظام العملية التعليمية داخل مدارس مدينة غزة، ومعالجة كافة العقبات والمشكلات الناجمة عن تساقط الأمطار، مشيرًا إلى اتخاذ البلدية مجموعة من الإجراءات والخطوات لضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

بدوره؛ أشاد د. ثابت، بتعاون البلدية الدائم والمستمر مع وزارة التعليم، وتلبية احتياجات المؤسسات التعليمية من تأهيل وتعبيد بعض الطرق المؤدية إلى المدارس، وإجراء أعمال صيانة للمتهالكة منها، ناهيك عن الأنشطة التوعوية التي تنفذها البلدية في مدارس المدينة.

وأشار إلى الآثار المترتبة على مشكلة تجمع المياه في الطرقات المؤدية إلى بعض مدارس شرق غزة، مشيدًا في الوقت ذاته بجهود طواقم لجنة طوارئ الشتاء في متابعة المشكلة وسرعة التعامل معها لضمان عدم تكرارها.

من ناحيته؛ استعرض م. أبو القمبز، خطوات لجنة طوارئ الشتاء الوقائية والإجرائية في محيط مدارس شرق غزة، ولا سيما الطرقات التي شهدت تجمعًا لمياه الأمطار خلال المنخفض الجوي الأخير.

وأكد أن البلدية سارعت بتنفيذ مجموعة من الخطوات في محيط تلك المدارس، لضمان عدم تكرار حادثة تجمع مياه الأمطار، وانسيابها إلى شبكات التصريف وبركة عسقولة، حتى لا تعيق حركة الطلاب والمعلمين من وإلى مدارسهم، وعدم تعريض حياتهم للخطر.

واتفق الطرفان على تنفيذ آليات مشتركة مع الأطراف المختلفة ذات العلاقة، لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار هذه المشكلة، إلى جانب تعزيز التعاون المشترك في تنفيذ الأنشطة التوعوية والإرشادية في مختلف مدارس المدينة