الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

36 تظاهرة عمت اوروبا نصرة لفلسطين ورفضا لقرار ترامب

نشر بتاريخ: 17/12/2017 ( آخر تحديث: 17/12/2017 الساعة: 22:02 )
36 تظاهرة عمت اوروبا نصرة لفلسطين ورفضا لقرار ترامب
بيت لحم- معا- 36 تظاهرة ووقفة نظّمت اليوم في أوروبا احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل .

وكان ابرز تلك التظاهرات التي قدر عدد المشاركين فيها 200 الف أبرزها في باريس وفرانكفورت وجنيف وفيينا وسالزبورغ وميلانو وهيلسنكي وروتردام.

ومن المتوقع ان تشهد اوروبا غدا نحو 16 تظاهرة وفعالية.

وعلى وقع هتاف "كفاحنا كفاحكم"، شارك الآلاف في وقفة بالعاصمة التركية أنقرة، الأحد، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وأهالي مدينة القدس المحتلة في مواجهة قرار واشنطن الاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

الوقفة نظمتها مجموعة من هيئات المجتمع المدني والنقابات التركية بينها "نقابة الموظفين الحكوميين" و"هيئة الإغاثة التركية"، و"جمعية شباب الأناضول"، و"جمعية جهان نما". ورفع المتظاهرون، المشاركون في الوقفة التضامنية، لافتات عليها عبارات مناهضة للقرار الأمريكي بخصوص القدس، من قبيل: "القدس عاصمة فلسطين"، كما صدحوا بهتافات مثل "الحرية لفلسطين وللقدس" و"كفاحهم كفاحنا".

وفي اندونيسا تظاهر، اليوم الأحد، نحو 80 ألف إندونيسي لليوم العاشر على التوالي، في العاصمة جاكرتا، احتجاجًا على قرار ترامب.

ودعا المتظاهرون خلال الاحتجاجات لمقاطعة المنتجات الأمريكية ردًا على قرار ترامب بشأن القدس، كما رفعوا لافتات من قبيل"إندونيسيا تتحد من أجل القدس"، و"أنقذوا فلسطيننا".