الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدرة: توقف توريد وجبات الطعام لمرضى غزة

نشر بتاريخ: 18/12/2017 ( آخر تحديث: 18/12/2017 الساعة: 14:22 )
القدرة: توقف توريد وجبات الطعام لمرضى غزة
غزة- معا- قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة: إن مرضى قطاع غزة بلا وجبات غذائية بسبب توقف توريدها من قبل شركة التغذية.
وصرح القدرة في اتصال هاتفي لـ معا أن الشركة التي تقدم الوجبات الغذائية للمرضى المقيمين في المستشفيات، حسب المواصفات الطبية، لها احتياجات غذائية خاصة، ولذلك هي وجبات تتناسب مع الوضع الصحي لكل منهم.
وأشار الى ان الشركات الغذائية تقدم شهريا 86 ألف وجبة ما بين مستشفى الشفاء ومستشفيات مجمع النصر والدرة وبيت حانون والاندونيسي، ما بين وجبات الفطور والغداء والعشاء، مضيفا" هذه الوجبات شهريات تكلفتها 500 ألف شيكل تقريبا والتكلفة الاجمالية السنوية 6 مليون شيكل".
وأوضح أن هذه الشركات اليوم لها مستحقات مالية تريد ان تتلقاها حتى تستمر في تقديم وجبات الطعام، موضحا" هذه الشركة كانت دائما تهدد بأنها ستقوم بوقف التوريد".
وأكد على ان هذه المشكلة تؤثر سلبا على مرضى القطاع خاصة وانها ليست الاولى، وان العقود تنتهي جميعها بانتهاء العام الحالي.
وطالب بإعطاء هذه الشركة مستحقاتها المالية، مشيرا" أن القطاع الصحي قطاع حساس ولايمكن على الاطلاق ان يتعرض مرضاه للتواجد بالمستشفيات بلا طعام ونظافة".
وأشار" انها ليست المشكلة الأولى التي يعاني منها القطاع الصحي فسبقها شركات النظافة العاملة في مستشفيات قطاع غزة والمرافق الصحية أيضا طالبت بمستحقاتها المالية".