الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية في يطا تنفذ يوما طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 18/12/2017 ( آخر تحديث: 18/12/2017 الساعة: 14:19 )
التنمية في يطا تنفذ يوما طبيا مجانيا
الخليل- معا- نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في يطا يوما طبيا مجانيا في قاعة جامعة القدس المفتوحة للاشخاص ذوي الاعاقة والاسر الممهمشة.
جاء ذلك خلال مجموعة التخطيط للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع مستشفى ابو حسن القاسم ومديرية صحة يطا والاغاثة الطبية وجمعية تأهيل الاجتماعي الفوار، بمشاركة طاقم طبي متخصص من الاطباء والممرضين. 
ورحب  الدكتور محمد الحروب مدير فرع جامعة القدس المفتوحة في يطا،بكل الشركاء والطواقم على هذه اللفتة الإنسانية اتجاه ذوي الإعاقة، التي من شأنها رفع مستويات الخدمات الطبية في هذه الحالات، مشيرا الى أهمية انتقال هذه الخدمات الى العديد من المناطق النائية، والتي تتعرض الى انتهاكات من قبل الاحتلال .
وأوضحت مديرة مديرية التنمية الاجتماعية لبنى العناني، أن تنظيم مثل هذا النشاط الطبي يأتي انسجاما مع اهداف ورؤية مجموعه التخطيط، وتجسيدا لرساله التشبيك والتنسيق مع جميع المؤسسات للاسهام بالتنمية وخدمة المجتمع عن طريق تقديم مجموعة من الخدمات سواء طبية مجانية او اجتماعية.
يذكر ان اليوم الطبي تضمن فحصا أوليا للكشف عن الامراض وفحصوات تقييمية أخرى، حيث أن الحالات البسيطة يتم التعامل معها وإعطاء العلاج المناسب لها تجنبا لمضاعفات مستقبلية، أما الحالات التي يوجد بها مشاكل متقدمة من أمراض يتم تحويلها إلى مستشفى ابو حسن القاسم من اجل المتابعة والعلاج وسيتم توفير توفير اجهزه طبية مساندة من قبل المؤسسات الشريكة للاشخاص ذوي الاعاقة.
يذكر ان ما يزيد عن 50 حالة استفادت من هذا اليوم ،حيث تم معالجة العديد من الحالات وتحويل حالات أخرى إلى المستشفى من اجل المتابعة والعلاج، كما تضمن اليوم الطبي تقديم إرشادات وتوعية لتجنب الامراض المختلفة.
وفي ختام اليوم الطبي، شكر طاقم مديرية التنمية الاجتماعية في يطا الاطباء والمؤسسات المشاركة وجامعة القدس المفتوحة على التعاون لانجاح هذا اليوم.