الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدارس التابعة "للتضامن الخيرية" تنظم فعاليات تضامنية مع القدس

نشر بتاريخ: 18/12/2017 ( آخر تحديث: 18/12/2017 الساعة: 14:22 )
نابلس- معا- نظمت المدارس الاسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية بفروعها الثانوية والاساسية سلسلة فعاليات تضامنية، اشتملت على توجيه الإذاعات الصباحية المدرسية للحديث عن القدس وعروبتها وأهميتها لدى المسلمين والمسيحيين بوجه عام والفلسطينيين بوجه خاص.
كما توجهت ادارات ومعلمو ومعلمات المدارس الاسلامية وطلبتها للمشاركة في المسيرات التي نظمتها مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة نابلس، احتجاجاً على الموقف الامريكي حول مدينة القدس ورفضاً لقرارها حول نقل السفارة الامريكية الى المدينة المقدسية واعلانها عاصمة لدولة الاحتلال.
ورفع الطلبة الشعارات الرافضة والمنددة بالموقف الأميركي، وألقوا كلمات تعبر عن الرفض المطلق لهذا القرار والتمسك بعروبة القدس عاصمة فلسطين الابدية، كما نظمت الاشعار والقصائد الوطنية ورفعت الاعلام الفلسطينية.
كما قدمت الفرق الكشفية يوما تضامنيا مع القدس عبر الإذاعة الصباحية في فعاليات متنوعة تنمي الوعي الوطني والديني في نفوس الطلبة وترفض القرار الامريكي وانعكاساته على القضية الفلسطينية.
وتأتي هذه الفعاليات حول القدس بتوجيه من جمعية التضامن الخيرية وتوجيهات رئيسها الدكتور علاء مقبول لترسيخ رسالة الجمعية ومؤسساتها التعليمية والدينية والوطنية والتربوية.