الأخــبــــــار
  1. أردان: هناك فرصة كبيرة لعملية واسعة النطاق في قطاع غزة
  2. نتنياهو يهدّد بتكثيف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة
  3. الطقس: جو صاف ومعتدل في معظم المناطق
  4. امريكا: خطة السلام جاهزة تقريباً
  5. مستشار البيت الأبيض يجتمع مع ولي عهد السعودية بشأن الشرق الأوسط
  6. "الأوقاف": مستوطنون يروجون لاقتحامهم الحرم الإبراهيم عند المساء
  7. مستوطنون يرشقون سيارات المواطنين بالحجارة عند حاجز حوارة
  8. استشهاد محمد غسان أبو دقة من غزة متأثرا بجراحه
  9. البحرين تنفي ما يتردد بشأن العلاقات مع إسرائيل
  10. نتنياهو: مستعدون لجميع السيناريوهات حول غزة
  11. 7 اصابات خلال هدم الاحتلال منزل الأسير قبها في برطعة
  12. الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من الضفة الغربية
  13. نقابات العمال: اتفاق مع نقابات النقل بتعليق اضراب مقرر الاسبوع القادم
  14. انتحار موقوف جنائي في مركز شرطة رفح
  15. سقوط 3 بالونات تحمل أجساما مشبوهة في ساحة منزل في أشكول
  16. المقاومة تعلن مسؤوليتها عن استهداف ٧ مواقع إسرائيلية في غلاف غزة فجرا
  17. الاحتلال يستهدف متظاهرين شرق غزة بصاروخ من طائرة دون طيار ولا اصابات
  18. نقل مسعف الهلال محمد البابا الى مستشفى هداسا بعد إصابته في مواجهات غزة
  19. مستوطنون يستولون على 30 دونما من اراضي قرية اللتواني جنوب الخليل
  20. انتزاع قرار من العليا الإسرائيلية بتجميد الهدم الإداري بمناطق "ج"

ازدهار ظاهر افضل معلم في فلسطين لعام 2017

نشر بتاريخ: 19/12/2017 ( آخر تحديث: 19/12/2017 الساعة: 12:30 )
قلقيلية- معا- فازت المعلمة ازدهار محمد ظاهر من مدرسة فلامية الثانوية المختلطة في محافظة قلقيلية بلقب افضل معلم في فلسطين للعام 2017، وفازت معها بذات اللقب المعلمة رنا زيادة من مديرية شرق غزة.
وتم الاعلان عن نتيجة المسابقة التي تقدم لها عشرات من المعلمين المبدعين في احتفالية يوم المعلم الفلسطيني والهام فلسطين، بحضور ورعاية د. رامي الحمد الله رئيس الوزراء ود. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي وحشد من الاسرة التربوية وشركاء الهام فلسطين والمدعوين.

"تقديم المنهاج بشكل مبسط للطالب واولياء الامور من خلال استراتيجيات التعلم النشط المتمحور حول الطالب وتفعيل التكنولوجيا والموسيقى في التعليم"، هو ملخص المبادرة التربوية نفذتها المعلمة ازدهار ظاهر في مدرسة فلامية الثانوية المختلطة وأهلتها للفوز بجائزة افضل معلم في فلسطين.
وقالت المعلمة ظاهر إن المبادرة عملت على كشف بذور الابداع لكل طالب وتوجيهها وتنميتها بالطريقة الصحيحة، وابتكار اساليب حديثة بأفكار ابداعية، وتبسيط المنهاج ومفاهيمه من خلال العاب تربوية، وتحفيز التفكير الناقد للطلبة، ودمج كافة فئات الطلاب في العملية التعليمية- التعلمية، بالإضافة الى اشراك أولياء الامور في المنظومة التعليمية وتعريفهم بالأساليب التعليمية، لمحاكاتها في تدريس ابنائهم، وتوظيف التكنولوجيا في التدريس بما يتوافق مع التطورات الحديثة والمعاصرة والابتعاد عن التلقين، مما ساهم في زيادة دافعية الطلبة للتعلم، وتوفير بيئة محببة للطالب.

وعن دوافع المبادرة، اشارت المعلمة الظاهر أن واقع قرية فلامية الصعب بسبب جدار الضم والتوسع والذي قضم وصادر غالبية اراضيها بعد ان كانت تلك الاراضي المتنفس الوحيد لأهل القرية واطفالها، وبسبب خلو القرية من اماكن للترفيه واللعب، وقلة الاهتمام والوعي من قبل الاهل والمجتمع حول اهمية النمو السليم لتلك المرحلة العمرية من الاطفال في جميع جوانبها النفسية والاجتماعية، كانت افزا وباعثا للتعامل مع الأطفال باستراتيجيات التعلم النشط، وخلق بيئة جاذبة ومحفزة للأطفال، وتتغلب على معيقات الواقع، من خلال منهجية مدروسة ومخططة تلائم حاجة تلك الفئة العمرية وتسهم في النمو السليم لهم وصقل شخصيتهم وخلق الدافعية لديهم للتعلم.

وهنأت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية المعلمة المبدعة ازدهار ظاهر، مشيرة الى انها استطاعت بإمكانيات بسيطة ان تعمل على تطوير العملية التعليمية في مدرستها، وخلق بيئة جاذبة ومحفزة للطلاب ان كان على مستوى الاساليب والوسائل وطراق التدريس، او على مستوى بيئة المدرسة ذاتها، ما خلق حالة من الابداع لدى الطلبة انعكس على مستوى تحصيلهم، واثر إيجابيا على سلوكهم، وساهم ايضا في اشراك حقيقي لأولياء الامور مع المدرسة، بشكل تشاركي وتكاملي.
وبينت فحماوي ان هناك كما من الابداعات الكامنة لدى المعلمين، حيث تعمل المديرية ضمن خطتها التطويرية على دعم تلك الابداعات، وتعميم قصص النجاح، وتحفيز باقي المعلمين للإبداع والتميّز.

من جانبه، قال خضر عودة النائب الفني ان المعلمة ازدهار استطاعت من خلال مبادرتها تفعيل استراتيجيات التعلم النشط في المدرسة وخلق بيئة مدرسية جاذبة للطلبة واولياء الامر على حد سواء، وانتقلت بالتعليم من مفهومه التقليدي الى مفهوم تفاعلي، من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي لخدمة العملية التعليمية، واستخدام استراتيجيات التعلم النشط، الاكمر الذي خلق من الحصة الصفية فضاء للعب والتعلم معا، وهو ما يتناغم مع الخصائص النمائية للأطفال، خاصة وانها معلمة للمرحلة الاساسية الدنيا.

اما وجيه يامين رئيس قسم الاشراف التربوي فأوضح ان مديرية التربية والتعليم عملت على دعم المعلمة ازهار ظاهر وكافة المعلمين المبدعين، وتم ترشيح المعلمة لمسابقة افضل معلم في فلسطين بناءً على عملها وابداعاتها، داعيا كافة المعلمين والمعلمات الى الابداع في العمل، مؤكدا على ان المديرية ستعمل على رعاية ودعم كافة تلك الابداعات.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018