الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال يشارك بمؤتمر السلام والديمقراطية في بروكسل

نشر بتاريخ: 20/12/2017 ( آخر تحديث: 20/12/2017 الساعة: 14:42 )
اتحاد نقابات العمال يشارك بمؤتمر السلام والديمقراطية في بروكسل
سلفيت- معا- شارك الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مؤتمر السلام والديمقراطية الذي عقد في مدينة بروكسل، بدعوة من الاتحاد العام لنقابات العمال في بلجيكا "FGTB".
وشاركت في المؤتمر العديد من الدول العربية والأوروبية والافريقية ومنها فلسطين وتونس والمغرب والهند وباكستان والبرازيل والسويد ونيجيريا واندونيسيا وغيرها. 
ووصل عدد الحضور إلى 30 مشتركا ومشتركة، وضم وفد فلسطين رناد علقم نائب منسق دائرة الشباب في اتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع سلفيت ود. غسان حمدان من مدينة نابلس.
وناقش المؤتمر مطالب الشباب واحتياجاتهم وضرورة فتح المجال لهم للاستفادة من خبرة النقابيين الأكبر سنا، من خلال المشاركة الجادة والحضور الفعلي في جميع نشاطات النقابات. 
كما تم طرح قضايا الشباب في العالم ودورهم في تعزيز السلام وتطوير بلدانهم، والعمل على تعزيز الديمقراطية وترسيخ مفاهيم العدل والمساواة والحرية بين شعوب العالم.
وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات التي أقرها المؤتمر وشدد على ضرورة العمل بها خلال العام ومن اهمها ضرورة دعم العمل الشبابي ودمج الشباب في كافة أعمال النقابات وهيئاتها، كما تم التأكيد على أهمية زيادة اللقاءات بين الدوائر الشبابية و النقابيين الأكبر سنا والأقدم في مجال العمل النقابي من أجل تعزيز مفهوم التعاون و تعزيز مفهوم الديمقراطية، وضرورة العمل على توعية الشباب بأهمية العمل النقابي و دور النقابات في الدفاع عن حقوق المنتسبين لها، وخلق آليات جديدة للمطالبة بالحقوق العمالية كتحديد مستوى أفضل للحد الأدنى للأجور وساعات العمل و غيرها.
وتركيزا على أهمية دور النقابات في فلسطين نظرا لصعوبة أوضاع العمال جراء الاحتلال الإسرائيلي، قالت نائب منسق دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين رناد علقم إن المؤتمر منح هامشا مميزا للحديث عن القضية الفلسطينية. 
وعبر المشاركون عن تعاطفهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم للقرار الأمريكي الجائر بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإعلان القدس عاصمة للاحتلال.