الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تنظم لقاء حول الابتزاز الالكتروني في طوباس

نشر بتاريخ: 20/12/2017 ( آخر تحديث: 20/12/2017 الساعة: 15:43 )
طوباس- معا- نظمت الشرطة اليوم لقاء توعويا حول الابتزاز الالكتروني في قاعة مدرسة بنات طوباس الثانويه بالمحافظة.
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه وبحضور العقيد مجاهد ربايعه مدير العلاقات العامة والاعلام بشرطة المحافظة ومدير حماية الاسرة والاحداث الرائد لؤي وهدان ومدير التربية والتعليم الاستاذ سائد كبها، ووكيل نيابة الاحداث الاستاذ جهاد صباح، فقد نظم هذا اللقاء الذي يهدف إلى تسليط الضوء لمواكبة التطورات الاجتماعية التي ظهرت بمواقع التواصل الاجتماعي وما نتج عنها من ايجابيات وسلبيات، وتعزيز الوعي الأمني لدى المواطنين والطلبة من اجل المسـاهمة في بناء مجتمع متماسك اجتماعيا وثقافيا ودينيا.
وفي بداية اللقاء، تحدث كل من العقيد مجاهد ربايعه والرائد لؤي وهدان حول الابتزاز إشكاله ومسبباته وطرق العلاج لهذه الظاهرة.
وتناولا دور المؤسسات الرسمية والأهلية في تعزيز الوقاية من الوقوع في جرائم الابتزاز، وأكدا أن الشرطة الفلسطينية تعمل على إيجاد السبل الكفيلة لمعالجة ظاهرة الابتزاز الالكتروني والتقليل منها بالتعاون مع الاهل والمؤسسات ومن خلال تعزيز دور الشباب واطلاعهم على خطورة هذه القضايا.
واشارا الى تعزيز الشراكة المجتمعية مع مختلف القطاعات المهتمة بقضايا الابتزاز الذي بات يشكل تهديدا على النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي، من اجل خلق بيئة تعليمية وتربوية سليمة وبث روح الآمن والأمان بين صفوف الطلبة والمواطنين.