الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ايبك" تحظر الدخان داخل مقراتها تزامنا مع إطلاق "IQOS"

نشر بتاريخ: 20/12/2017 ( آخر تحديث: 25/12/2017 الساعة: 11:42 )
"ايبك" تحظر الدخان داخل مقراتها تزامنا مع إطلاق "IQOS"
رام الله- معا- أعلنت الشركة العربية الفلسطينية للإستثمار (أيبك) مؤخراً، عن تحولها والشركات التابعة لها في فلسطين إلى شركات خالية من الدخان، وبحظر التدخين نهائياً داخل مقر الشركات بما يشمل الأماكن التي كانت مخصصة لذلك سابقاً. تزامناً مع إطلاق منتج "IQOS" في السوق المحلي، في تشرين الأول الماضي، وفي خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع الخاص الفلسطيني.
وتماشياً مع توجهها بمستقبل خالٍ من الدخان، أتاحت الشركة لموظفيها المدخنين البالغين التحول الكامل نحو استخدام "IQOS"، وهو أحدث منتج نوعي من شركة فيليب موريس إنترناشونال.
ويُصنّف منتج "IQOS" ضمن باقة المنتجات الخالية من الدخان والمحتمل أن تكون مخفضة المخاطر، والتي تم تطويرها على أسس علمية وبحثية بحتة للمدخنين البالغين الذين ينوون الاستمرار في استهلاك منتجات التبغ، علماً بأنّه لا يستهدف الأفراد غير البالغين أو غير المدخنين أو المدخنين السابقين.
وفي تعليقه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأيبك طارق عمر العقاد" إننا فخورون اليوم بالإعلان عن أيبك وشركاتها التابعة كشركات خالية من الدخان"، مشيراً إلى أن الخيار الأفضل دائماً للمدخنين هو الإقلاع النهائي عن التدخين".
وأوضح العقاد بأن هذا القرار يتيح لموظفي المجموعة المدخنين البالغين التحول الكامل نحو استخدام منتج "IQOS"، منوهاً بأن هذا المنتج العالمي ووفقاً للأبحاث العلمية التي أجرتها فيليب موريس إنترناشونال حتى الآن، البديل الأفضل والمحتمل أن يكون أقل ضرراً للمدخنين البالغين وخصوصاً أولئك الذين لا يريدون الإقلاع عن التدخين.
يُشار إلى أن تقنية منتج "IQOS" تعتمد على مبدأ تسخين التبغ بدل حرقه، ويتميز بكونه خالياً من عدد من المواد السامة الناتجة عن حرق التبغ في السجائر التقليدية. كما أن مستويات المكونات الضارة والمكونات ذات الضرر المحتمل الموجودة في الهباء الصادر عن منتج "IQOS"، قد تنخفض بمعدل يفوق الـ90٪ عن تلك الموجودة في دخان السجائر التقليدية.
يشار إلى أن منتج "IQOS" ينتشر عالمياً ضمن باقة المنتجات المحتمل ان تكون مخفضة المخاطر في دول عديدة كاليابان وكوريا الجنوبية وكندا وألمانيا وإيطاليا، فيما تُعدّ فلسطين السوق الأولى عربياً والثلاثون عالمياً في خريطة انتشار هذا المنتج النوعي.