الأخــبــــــار
  1. ارتفاع الموج في البحر المتوسط قد يصل لـ7 أمتار الليلة
  2. إسرائيل تبدي أسفها للاردن عن حادثتي السفارة وزعيتر
  3. الوزير طبيلة يمنح المركبات التجارية القديمة 6 أشهر لتصويب أوضاعها
  4. طقس العرب: توقع تساقط الثلوج فوق 1000 متر منتصف الليل
  5. حماس: خلية جنين ليست الأولى ولن تكون الأخيرة
  6. قوات الاحتلال تعتقل 21 مواطنا من الضفة
  7. الاحتلال يعتقل محمد خضر موسى سلامة وشقيقه بلال من شارع الصف في بيت لحم
  8. محكمة مصرية تحكم بالإعدام لثمانية والمؤبد للقرضاوي بتهمة اغتيال ضابط
  9. نتنياهو: سنحاول إنشاء رحلات مباشرة بين الهند وإسرائيل
  10. الطقس: منخفض عميق مصحوب بأمطار غزيرة ورياح شديدة
  11. نتنياهو يعلن اعادة صفقة الصواريخ مع الهند
  12. بلجيكا تدعم "الأنروا"بـ 23 مليون دولار
  13. ترامب ينفي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال عام
  14. اصابة اثنين من الكوماندوز خلال اشتباكات في جنين
  15. الاحتلال يهدم منزلين في محافظة جنين
  16. بلجيكا تدعم "الأنروا"بـ 23 مليون دولار
  17. مستعربون يغتالون مواطنا في جنين واصابة جنديين
  18. السيسي: حصيلة احداث المنطقة العربية عام 2011 مليون و400 ألف شهيد
  19. الرئيس يصل رام الله بعد مشاركته في مؤتمر الأزهر لنُصرة القدس بالقاهرة
  20. التنمية:صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم 23/1

ملتقى رجال اعمال نابلس يفتتح مبنى مقره الجديد

نشر بتاريخ: 21/12/2017 ( آخر تحديث: 21/12/2017 الساعة: 11:04 )
نابلس- معا- افتتح ملتقى رجال اعمال نابلس مبنى مقره الجديد، بحضور نضال البزرة رئيس مجلس الادارة واعضاء الهيئة الادارية، والمئات من رجال الاعمال والشخصيات الاعتبارية وممثلي الفصائل الوطنية والمجلس التشريعي واللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح، وممثلي العديد من المؤسسات الحكومية والاهلية وعلى رأسهم اللواء اكرم الرجوب محافظ نابلس، وعنان الاتيرة نائب المحافظ والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وعمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس، والدكتور علام موسى وزير الاتصالات وورجل الاعمال الدكتور منيب المصري وممثل وزارة الاقتصاد بشار الصيفي.

وتم عزف السلام الوطني ورفع العلم الفلسطيني فوق مقر الملتقى وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، ومن ثم رفع الستارة عن اللوحة التأسيسية للمقر الجديد، بعد ذلك قام البزرة وعدد من الشخصيات الاعتبارية بقص شريط الافتتاح للمقر الجديد 

وفي بداية الافتتاح، القى البزرة كلمة رحب فيها بكافة الحضور، متوجها بتحية الصمود والبناء الى الصامدين على ارض مدينة القدس، مشيرا" نهدي هذا المقر وهذا الافتتاح لهم ولاقصانا الحبيب".
وأضاف انه وبعد مرور مائة عام على وعد بلفور يطل علينا الرئيس الامريكي بوعد جديد وقرار جديد باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل، متسائلا" ما معنى هذا القرار في هذا التاريخ؟ وكيف للرئيس الامريكي ان يقرر في شيء لايملكه؟"، مضيفا" اننا في الملتقى قد اخترنا هذا اليوم بالذات كموعد لافتتاح هذا المقر الجديد لايصال رسالة في موعد زيارة نائب الرئيس الامريكي الى المنطقة انه ليس مرحبا به في فلسطين، كما اردنا ان نوصل رسالة في هذ اليوم اننا ورغم الصعوبات والمعاناة لشعبنا الفلسطيني سنبقى صامدون نعمل ونبني مؤسساتنا الوطنية ونحن على هذه الارض باقون وموجودون".
وبين  ان عهد الانهزامات قد انتهى وبدأت الانتصارات مع انطلاقة انتفاضة اطفال الحجارة في عام 1987 وقد انتصرت غزة عسكريا وصمدت الضفة اقتصاديا وحصدنا سياسيا من خلال صمودنا في الامم المتحدة، موجها التحية الى كل من حضر الافتتاح، مؤكدا ان حضورهم ومشاركتهم تمثل التضامن الحقيقي مع اهل في القدس.
وشكر البزرة الهيئة الادارية والهيئة العامة للملتقى، مشيدا بدعمهم ومساهمتهم في اقامة هذا الصرح الاقتصادي دون اي تمويل خارجي، مضيفا ان العنوان الحقيقي لهذه المؤسسة هو الانتماء لها وهذا ما يميز اعضاء هيئتها العامة.
وأوضح ان افتتاح المقر الجديد للملتقى له مذاق خاص ومميز بالنسبة اليه شخصيا، مضيفا" اننا سنكون في الملتقى سندا لكافة مؤسسات هذه المحافظة وهذا الوطن وداعمين لها"، مشيرا الى ان المقر الجديد وضمن دوره الريادي في المرحلة القادمة لدعم المسيرة الاقتصادية والتنمية سيتضمن العديد من القاعات كقاعة المؤتمرات وقاعة الاجتماعات وقاعات التدريب بالاضافة الى ثلاث وحدات رئيسية هي وحدة الدراسات والمشاريع ووحدة التسويق ووحدة التشغيل، مشيرا الى ان هدفهم هو اقامة المشروعات الاقتصادية والصناعية بشكل خاص بهدف تشغيل اكبر عدد من الايدي العاملة، مكدا سعيهم لتحقيق هذا الهدف، متمنيا التوفيق والنجاح للملتقى وللهيئة الادارية في المرحلة القادمة، مشيرا الى ان اجتماع اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس في مقر الملتقى كان بهدف ايصال رسالة داعمة ومساندة لاهلنا في القدس.

بعد ذلك تحدثت عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس والتي وجهت التحية الى ابناء الشعب وأهل القدس والمقاومين على حواجز الاحتلال، مضيفة" انه شرف لي ان اكون هنا في هذا الاحتفال ونحن في مقر هذه المؤسسة الاقتصادية في هذه المحافظة والتي عانت كثيرا نتيجة العدوان الاسرائيلي وسياسة الحصار والاغلاق، وتدمير المنشات الاقتصادية والمدنية لكن نابلس كانت وستظل عصية على كل محتل".
وبينت" لدينا الارادة على الاستمرار في الصمود والنضال والمقاومة"، مبينة ان القطاع الاقتصادي صمد رغم كافة الاجراءات ورغم الحواجز والمعيقات، مطالبة الحكومة بضرورة القيام بمزيد من الاجراءات لدعم الاستثمار المحلي لان ذلك سوف يساهم في صمود المواطن الفلسطيني على هذه الارض.
وشددت الاتيرة ان هذا الشعب قادر على صناعة التغيير، متمنية للملتقى التوفيق والنجاح في المرحلة القادمة.
وفي معرض حديثها عن الوضع السياسي، اشارت الاتيرة" اننا نمر حاليا بمرحلة سياسية صعبة نتيحة قرار الرئيس الامريكي والذي لايمثل شيئا من الناحية القانونية الا انه يمثل ضربة للعملية السياسية، ان رد القيادة الفلسطينية كان واضحا وحاسما وسريعا".

بعد ذلك تحدث المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس والذي عبر عن سعادته بافتتاح هذا المقر، موجها التحية الى اعضاء مجلس الادارة واعضاء الهيئة العامة للملتقى على انجاز هذا الصرح الاقتصادي، مؤكدا ان مؤسسات البلد ساهمت في صمود ابناء الشعب خلال فترات الاحتلال، مبينا ان الملتقى هو مؤسسة تدعم صمود المواطن الفلسطيني، مشددا على ضرورة الحفاظ على مؤسساتنا الوطنية، مضيفا ان عملية البناء هي تحد كبير يواجههم في المرحلة القادمة، مشددا على ان الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على هذه الارض ويقاوم رغم كافة التحديات، مؤكدا ان هذا الافتتاح هو نصرة للصامدين في القدس.

بعد ذلك تحدث عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس، مشيرا" اننا جميعا اليوم موجودون هنا في هذا الافتتاح نصرة للقدس وفلسطين، ونحن هنا لنقول ان القدس عربية واسلامية مضيفا الى اننا اليوم نفتتح صرحا اقتصاديا كبيرا يعطي الامل لابناء شعبنا في المستقبل موجها التحية للهيئة الادارية وللهيئة العامة في الملتقى والذين عملوا بصبر وجهد، ان الغرفة التجارية ستعمل بالشراكة مع الملتقى في المستقبل لانجاز العديد من النشاطات التي تخدم المجتمع الاقتصادي"، متمنيا التوفيق والنجاح للملتقى وللهيئة الادارية في المرحلة القادمة.

بعد ذلك تحدث رجل الاعمال الدكتور منيب المصري الذي اثنى على كلمات كافة المتحدثين الذين سبقوه، مشيرا الى ان اجتماع اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس في مقر الملتقى كان بهدف ايصال رسالة انهم جميعا موحدون دفاعا عن القدس، متمنيا التوفيق والنجاح للملتقى في المرحلة القادمة، مؤكدا على اهمية الوحدة الوطنية في المرحلة القادمة.

بعد ذلك تحدث بشار الصيفي مدير مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس والذي حمل تحيات عبير عودة وزيرة الاقتصاد الوطني، مؤكدا" اننا نبارك هذا الافتتاح ونبارك للملتقى على هذا الصرح الاقتصادي الوطني"..

بعد ذلك جرى تكريم درويش جروان صاحب فكرة بناء المقر وعدد من اللجان من اعضاء الهيئة العامة للملتقى، وهي لجنة بناء المقر ولجنة شراء الارض، وكذلك المكاتب الهندسية التي اشرفت على البناء ، والشركتان اللتان قامتا بتنفيذ بناء المقر وتشطيبه، كذلك تم تكريم حسام حجاوي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس على عطائه وانجازاته في خدمة هذه المحافظة، كذلك قام عدد من اعضاء الهيئة العامة للملتقى بتكريم نضال البزرة رئيس الملتقى واعضاء الهيئة الادارية تقديرا لجهودهم المعطاءة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017