الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون المرأة تنظم لقاء مع وزارة الداخلية بغزة

نشر بتاريخ: 21/12/2017 ( آخر تحديث: 21/12/2017 الساعة: 14:54 )
وزارة شؤون المرأة تنظم لقاء مع وزارة الداخلية بغزة
غزة- معا- نظمت وزارة شؤون المرأة لقاء سياساتيا مع وزارة الداخلية، لمناقشة دليل اجراءات الاستجابة لحلات العنف ضد النساء وآلية تنفيذه من الجانب الشرطي.
جاء ذلك بحضور كل من الاستاذة أميرة هارون الوكيل المساعد لوزارة شؤون المرأة واللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية وعدد من القيادة الشرطية.
وأكدت هارون خلال اللقاء على أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الداخلية في ابداء الملاحظات الهامة لاخراج الدليل بصيغة وطنية مناسبة للمجتمع الفلسطيني بالاضافة لشركاء الوزارة من مؤسسات حكومية واهلية.
وشكرت اللواء أبو نعيم على دعمه المستمر لفريق عمل وزارة الداخلية وحرصه على متابعة الفريق بنفسه، وذلك لايمانه بأهمية وجود دليل اجراءات وطني لحالات العنف ضد النساء ينظم آلية العمل مع المرأة المعنفة التي تحضر الى أقسام الشرطة لطلب مساعدة.
ومن جهته، بين أبو نعيم ان المرأة الفلسطينية ركن اساسي في المجتمع، فإذا استقام هذا الركن استقامت الأسرة ومن ثم المجتمع، لذلك يجب وضع المرأة على أولى أولوياتنا، وقال" كم من قادة عظام سجل التاريخ اسماءهم صنعتهم المرأة، في الوقت الذي غاب فيه الرجل ، وكم من النساء حفظ التاريخ أسماءهم كان لهم دور بارز في رفعة الامة".
واضاف أن التطور الذي لحق بالمجتمع الفلسطيني وانفتاحه على المجتمعات أدخل عادات جديدة ودفع بحالات العنف التي كانت مختفيه خلف الاسوار أن تظهر بأرقام اكبر من الماضي، مضيفا" بغض النظر عن حجم هذه الحالات يجب أن ندافع عن المرأة لتحصل على كامل حقوقها".
واكد أبو نعيم حرص وزارة الداخلية على تعاونها مع وزارة شؤون المرأة لدعم المرأة الفلسطينية والحد من ظاهرة العنف ضدها.