الأخــبــــــار
  1. رئيس المخابرات المصرية يلغي زيارته لفلسطين المقررة غدا
  2. قوات الاحتلال تعتقل الاسير المحرر رزق صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  3. إسرائيل تنصب بطارية إضافية من منطومة القبة الحديدية في بئر السبع
  4. نتنياهو: ننظر بخطورة لهجمات غزة وإسرائيل سترد بقوة كبيرة إذا لم تتوقف
  5. 30 مستوطنا يعتدون على عائلة بقرية برقة في نابلس
  6. الاحتلال يعتقل الزميل الصحفي أمجد عرفة ببلدة سلوان
  7. الاحتلال يعتقل صحفيا مقدسيا
  8. 30 مستوطنا يعتدون على عائلة بقرية برقة في نابلس
  9. الكابينت الاسرائيلي يجتمع بعد ظهر اليوم لبحث التصعيد الاخير بالقطاع
  10. الحكومة تدين التصعيد الاسرائيلي ضد غزة
  11. اعتقال فتاة واصابة 3 آخرين خلال مواجهات في الخان الاحمر
  12. مصادر: الوفد الأمني المصري ينجح باحتواء التصعيد في غزة
  13. اعتقال فتاة واصابة 3 آخرين خلال مواجهات في الخان الاحمر
  14. الخارجية: التصعيد ضد القطاع جزء من مخططات تصفية القضية
  15. المقاومة: عدوان الاحتلال يهدف لنسف جهود مصر بكسر الحصار
  16. الاحتلال يعلن استهداف 20 موقعا بغزة ويحمل حماس مسؤولية صاروخ بئر السبع
  17. طائرات الاحتلال تستهدف للمرة الثالثة أرضا زراعية شرق خانيونس
  18. طائرات الاحتلال تقصف أرضا زراعية شرق خانيونس جنوب القطاع
  19. استشهاد شاب في قصف اسرائيلي استهدف شمال قطاع غزة
  20. الفصائل تنفي علاقتها بصاروخ بئر السبع الذي دمر بيتا وأوقع عدة إصابات

وقفة تضامنية على مدخل مخيم اليرموك مع القدس

نشر بتاريخ: 23/12/2017 ( آخر تحديث: 25/12/2017 الساعة: 10:52 )
دمشق -معا- أقيم يوم أمس من أمام مدخل مخيم اليرموك وقفة تضامنية مع القدس وسط حشد فلسطيني وسوري كبير دعت إليه خيمة العودة واللجنة الشعبية لمخيم اليرموك، بحضور عدد من ممثلي فصائل العمل الوطني الفلسطيني ألقى خلالها السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية كلمة منظمة التحرير الفلسطينية موجهاً التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني البطل في الأراضي المحتلة وفي القدس الذين يواجهون الألة الصهيونية المتغطرسة.

وقال إن اجتياح مخيم اليرموك من قبل الإرهابيين وما يسمى الربيع العربي مرتبط بما قام به ترامب وإصداره قرار بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل .

واضاف: بأن قرار الأمم المتحدة كان انتصاراً تاريخياً للشعب الفلسطيني حيث أمريكا عزلت نفسها بهذا القرار الذي يعد صفعة في وجه ترامب الذي لا يعرف ما يفعل ولكن مؤسسته التي تخطط له و هي تعتمد على تشتت الموقف العربي و تعتمد على ان العرب يتحدثون ولا يفعلون شيئاً.

وأضاف : منظمة التحرير الفلسطينية تقود العمل السياسي والدبلوماسي والعمل المقاوم ولكن في هذا المجال لن نقبل من أي عربي أن يزاود على الشعب الفلسطيني والمقاومة خيار موجود دائماً في لغتنا وفي نضالنا .

واضاف :"نحن لا نتعلم دروس من أحد نحن نعرف طريقنا فلذلك على كل عربي يريد أن يدعمنا أن لا يزاود علينا لأننا نحن أصحاب القرار في القضية الفلسطينية مؤكدين أن القدس مسؤولية عربية وإسلامية فعليهم اتخاذ إجراءات وقرارات لعقاب أمريكا إذا كانوا فعلاً مهتمين بالقدس" .

وتابع :"شعبنا يقاوم وكثيرون يدعوننا إلى انتفاضة ثالثة ونحن معهم ولكن ألم نجرب وكان الوضع العربي أفضل في عام 2000 ولكن من أنقذنا عندما حوصر الشهيد ياسر عرفات وأصبح الكثيرين لا يتجرؤون التحدث لدعم صموده فلنكن واضحين وهذا موقفنا ونحن صامدون ومستمرون وفعاليات الانتفاضة مستمرة ولن تقف الانتفاضة ولكن الانتفاضة يجب أن تكون مدروسة لا تكون انتفاضة انتحار بلا تحقيق أي هدف فيجب أن يكون لها أهداف وبرنامج .

واكد ان الرئيس محمود عباس ملتزم بقرار المجلس الوطني عام 1988 ووثيقة الإستقلال بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خط الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية رغم كل الضغوط فهو صامد رافضاً الاملاءات من أي جهة كانت حيث قال لا لأمريكا التي لا يستطيع كثيرين القول لها لا لأنه حريص على تحقيق الحلم الفلسطيني .

كما ألقيت عدد من الكلمات حيث ألقى كلمة حزب البعث العربي الإشتراكي التنظيم الفلسطيني الأخ راتب شهاب وكلمة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة ألقاها الأخ رامز مصطفى مؤكداً على ضرورة التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية وكلمة باسم اهالي مخيم اليرموك وجميع الكلمات أكدت على الوحدة الوطنية والتمسك بالحق الفلسطيني حتى نيل الشعب الفلسطيني حقوقه .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018