الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- جنود الاحتلال يستهدفون "بابا نويل" على حدود غزة

نشر بتاريخ: 23/12/2017 ( آخر تحديث: 24/12/2017 الساعة: 10:44 )
فيديو- جنود الاحتلال يستهدفون "بابا نويل" على حدود غزة

غزة-تقرير معا -على الحدود الشرقية لقطاع غزة اثار خروج "سانتا كلوز" ومشاركته في الهبة الشعبية ضد قرار ترامب بشأن القدس غضب جنود الاحتلال الاسرائيلي فحرضوا عليه ثم اصابوه برصاص قناص .

الشاب محمد ابو حجر يلبس ثياب "سانتا كلوز" ويحمل كيسا مليئا بالهدايا والالعاب بالإضافة الى العم الفلسطيني يتنقل على طول خطوط التماس مع الاراضي المحتلة الى ان أصيب في مدينة خان يونس بعد ان تعرض الى التحريض من قبل جنود الاحتلال الذين استفزهم وجوده بين المتظاهرين خاصة انه تمكن من رفع العلم من ذات المكان الذي استهد فيه الشاب ابراهيم ابو ثريا.

يقول ابو حجر:"وصلت الى الحدود الشرقية لمدينة خان يونس احمل الهدايا بالإضافة الى بعض الفاكهة وبدأت بتوزيعها وفجأة اقترب جيب اسرائيلي من السلك الحدودي واشار احد الجنود بيده نحوي مستهزأ".
وسمعهم يقولون بمكبر الصوت"طخ بابا نويل طخ بابا نويل" مبينا أن جنود الاحتلال اطلقوا الغاز باتجاه المتظاهرين ثم اصابته رصاصة قناصة في قدمه اليسرى ادت الى حدوث تفتت في الاوردة والشرايين والعظم.

واكد ابو حجر ان اطلاق النار عليه وهو يلبس ثياب سانتا كلوز تؤكد أن الاحتلال لا يفرق في استهدافه بين المسيحين والمسلمين مبينا ان قرار ترامب لا يستهدف القدس لوحدها وانما المقدسات المسيحية في القدس ايضا.
ودعا ابو حجر الشباب المنتفضين لدعم المؤسسة الرئاسية والرئيس محمود عباس للحراك السلمي.

وشدد ابو حجر أن رسالة بابا نويل رسالة حب وسلام ودفاع عن المقدسات المسيحية ايضا في القدس ومحاولة للتعبير عن الفرح بالعيد المجيد وأنه هؤلاء الشبان هم متظاهرون سلميون لا يشكلون خطرا على دولة الاحتلال.

ومنعت قوات الاحتلال الاسرائيلي سيارات الاسعاف من التوجه الى الشاب ابو حجر او بابا نويل من أجل اسعافه فبادر عدد من الصحفيين الى اسعافه والوصول به الى اقرب نقطة طبية وصولا الى المستشفى الاوروبي حيث مازال يرقد هناك.
ويرتدي ابو حجر زي "بابا نويل" قبل أيام من انطلاق احتفالات الطائفة المسيحية بأعياد السنة الميلادية الجديدة، وفي لفتة ترمز إلى التوافق الإسلامي والمسيحي حول قضية القدس.
وكان الناطق باسم الجيش الاسرائيلي حرض ضد بابا نويل وكتب على مواقع التواصل الاجتماعي "بابا نويل رمز البراءة والطفولة والسلام.. فلماذا تقلبون الحقائق وتحولونه إلى رمز إرهاب يرمي الحجارة ليكون قدوةً للأطفال فتجرونهم نحو الإرهاب لتقضون على مستقبلهم الذي لم يبدأ بعد! فهل تعمد الاحتلال اصابة بابا نويل على حدود غزة.