الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بشور يبحث التطورات السياسية مع وفد جبهة التحرير

نشر بتاريخ: 24/12/2017 ( آخر تحديث: 24/12/2017 الساعة: 14:49 )
بشور يبحث التطورات السياسية مع وفد جبهة التحرير
بيروت- معا- استقبل معن بشور منسق عام تجمع اللجان والروابط الشعبية وفداً من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو مكتبها السياسي عباس الجمعة في دار الندوة، بحضور عضوي قيادة التجمع امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى يحي المعلم والمسؤول الاعلامي ديب حجازي.
وبحث الطرفان المستجدات السياسية الخطيرة المتمثلة بقرار الرئيس الامريكي ترامب وصفقة القرن التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية الذي تعمل عليها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني والأنظمة العربية الرجعية الحليفة لهما.
وطالب المجتمعون بمواجهة هذا المشاريع بدعم الانتفاضة الفلسطينية وبأوسع إدانة من كافة القوى القومية والتقدمية العربية والعالمية، والمبادرة إلى التحرك تعبيراً عن رفضها وغضبها لهذا القرار المزمع إعلانه، من خلال مقاومة عربية شاملة ضد العدو وحلفائه.
ودعا المجتمعون كافة الفصائل والقوى الفلسطينية الى تعزيز الوحدة الوطنية، وضرورة العودة إلى المواجهة من أجل استعادة الحقوق، اي حق العودة وتقرير المصير، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.
ورحب المجتمعون بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي برفض تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس، واعتبروه انتصاراً جديداً للشعب الفلسطيني، متوجهين بالشكر الى كافة الدول التي صوتت لصالح فلسطين رغم كل الضغوطات التي مارستها الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الصهيوني، مؤكدين أن هذا القرار يفضح السياسات الأمريكية التي تريد أن تجعل من قراراتها قرارات ملزمة للمجتمع الدولي ذات صفة أعلى من تلك التي تقررها الأمم المتحدة.
وحيا المجتمعون دور لبنان الرسمي والشعبي واحزابه وقواه السياسية ومقاومته، والجماهير العربية وقواها الحية بدعم القضية الفلسطينية وباعتبار القدس عاصمة لدولة فلسطين، مشددين على الاستمرار في التحركات والانشطة، مثمنين دور الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة واللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.
وأكد المجتمعون على ضرورة إعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان، متوجهين بالتحية للشهيد القائد سمير القنطار في ذكراه السنوية، ولكل شهداء فلسطين ولبنان والامة العربية.
وهنأ الطرفان الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة، متمنين أن تعم هذه المناسبة على الشعب اللبناني والشعب الفلسطيني والأمة العربية والعالم بالأمن والسلام والاستقرار.
وزار المجتمعون منزل الراحلة الدكتورة سامية كامل قسطندي "ام خالد" زوجة الشهيد محمد عباس "ابو العباس" الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، حيث قدموا التعازي لابنائها وعائلتها برحيلها.