الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تهنئ الطوائف المسيحية بعيد الميلاد

نشر بتاريخ: 26/12/2017 ( آخر تحديث: 26/12/2017 الساعة: 10:43 )
جبهة التحرير تهنئ الطوائف المسيحية بعيد الميلاد
بيروت- معا- زار وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة دار مطرانية صور للموارنة، وكان في استقبال الوفد رئيس أساقفة صور ومنطقتها للطائفة المارونية المطران شكر الله نبيل الحاج وعدد من الآباء، وكاتدرائية مار توما للروم الملكيين الكاثوليك وكان في استقبال الوفد سيادة المطران ميخائيل أبرص.
وقدم الوفد التهاني لمناسبة عيد الميلاد المجيد باسم الامين العام للجبهة الدكتور واصل ابو يوسف.
وتمنى الجمعة أن تحمل الأعوام القادمة الخير والأمان والاستقرار لشعوب المنطقة، وأن نحتفل بالأعياد معاً على أرض فلسطين المحررة، وفي ساحات كنيسة المهد وباحات القدس والمسجد الأقصى
وثمن الجمعة مواقف لبنان الرسمي برؤسائه الثلاثة ووزير خارجيته، ومرجعياته الروحية والوزارية والنيابية والحزبية والشعبية في الدفاع عن عروبة القدس ورفضا لمواقف ترامب العدوانية.
وأكد الجمعة على عمق الترابط التاريخي والسياسي والمجتمعي الذي يربط بين كافة مكونات شعبنا وطوائفه، مشدداً على أن النضال الوطني الفلسطيني وعلى مدار عقود قد عُمّد بدماء آلاف الشهداء من كافة أطيافه وتلويناته، مما أضاف إليه نكهة خاصة تجسد حالة التلاحم الوطني في وجه الاستعمار الاستيطاني الصهيوني.
واشار الى ان تصويت ١٢٨ دولة ضد قرار ترامب تشكل صفعة القرن لصفقة القرن الهادفة الى التطبيع العربي وتأبيد الاحتلال على حساب الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، ولاسيما حقه التاريخي والقانوني و الدولي بالقدس باعتبارها عاصمة ابدية لدولة فلسطين، وعلى حساب حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم لصالح مشاريع التوطين و التهجير المرفوضة فلسطينيا.
ودعا الجمعة الى تعزيز المقاومة الشعبية بمختلف وسائلها لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من خطر التهويد والأسرلة، مؤكداً على المسؤولية التاريخية التي تقع على عاتق شعبنا في مواجهة المؤامرات والمخططات الصهيوأمريكية.
وشدد على ضرورة إنجاز المصالحة وإنهاء حالة الانقسام واتخاذ خطوات عملية تحمي مشروع المصالحة من الضياع والانهيار، داعياً إلى صياغة بديل وطني لمشروع التسوية مبني على استراتيجية نضالية تحمي مقومات صمود شعبنا وتعزز مقاومته.