الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى الجبهة يحذرون من خطورة اقتحام حافلة أهالي الاسرى

نشر بتاريخ: 26/12/2017 ( آخر تحديث: 28/12/2017 الساعة: 10:08 )
أسرى الجبهة يحذرون من خطورة اقتحام حافلة أهالي الاسرى
رام الله- معا- حذرت منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال من خطورة اقتحام عضو الكنيست اوران حزان لحافلة نقل أهالي الأسرى من قطاع غزة إلى سجني نفحة وريمون، مشددة على أن هذا التصرف سيكون له تداعيات خطيرة داخل السجون.
وقالت منظمة الجبهة في بيان جماهيري صادر عنها" أن الأسرى لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا السلوك الهمجي والأرعن والجبان لعضو الكنيست وثلة من عصابة الإرهاب، فأهالي الأسرى هم خط أحمر وتجاوزهم يعني كسر كافة القواعد والتفاهمات والمحاذير داخل قلاع الأسر، ويضع الحركة الأسيرة أمام منعطف خطير وخيارات صعبة وقاسية، وسيكون لها انعكاساتها على الوضع السياسي برمته".
كما أوضح البيان أن حافلات الزيارة تأتي برفقة شرطة الاحتلال وأجهزته، وهذا يعني أنها سمحت بهذا الانتهاك وأجازت لعضو الكنيست الليكودي التطاول على أهالي الأسرى من نساء وأطفال ما يعبر عن تواطؤ الأجهزة الأمنية الاسرائيلية وإجرامها وتعديها على حرمة الأهالي العزل، ويؤكد على حقيقة مؤسسات الاحتلال التي تمارس الإرهاب بحق المواطنين الفلسطينيين، ضاربة بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.
وتناول البيان معطيات تؤكد أن الأسرى الفلسطينيين وأهاليهم باتوا موضع استهداف ممنهج من قبل السياسيين الإسرائيليين والذين يسوقون أنفسهم عبر مواقفهم المتطرفة اتجاه الشعب الفلسطيني بشكل عام والأسرى السياسيين بشكل خاص، فالأحزاب الصهيونية تتسابق باتخاذ مواقف الاستعلاء والاستفزاز ضد شعبنا كلما اشتمت رائحة انتخابات مقبلة.
ودعا البيان جماهير شعبنا للتصدي لأي محاولة للمس بكرامة الأسرى باعتبار أن ذوي الأسرى هم قيمة مقدسة لا يسمح بالتطاول عليهم.