الأخــبــــــار
  1. تعرّض مفتش من بلدية الخليل للطعن بآلة حادة من قبل مجهول وسط المدينة
  2. مستوطنون يشرعون بأعمال تجريف لتوسعة مستوطنة "ايتسهار" جنوب نابلس
  3. التربية تعلن نتائج الدورة الثالثة الاستكمالية من "الإنجاز"
  4. اصابة 3 شبان بينهم واحدة حرجة برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم
  5. وزير زراعة اسرائيل يوقف استيراد الخضار والفواكه من فلسطين
  6. ملادينوف: اسرائيل لم تتخذ أي خطوات للوقف الفوري والكامل للاستيطان
  7. نتنياهو : "الإرهاب" سيقودنا إلى تعزيز الاستيطان بشكل اكبر في الضفة
  8. الجامعة العربية تطالب بموقف عربي قوي مع أي قرارات لأي دولة تجاه القدس
  9. بريطانيا تقدم مساعدات غذائية عاجلة "للأونروا" بغزة بـ5 مليون جنيه
  10. الاحتلال يقتلع 200 شتلة صبار في الأغوار
  11. الرئيس يجتمع مع العاهل الأردني
  12. الاحتلال يقتحم قرية العيسوية ويعتقل اسيرا محررا وعددا من افراد عائلته
  13. الشرطة: العثور على جثة مواطن 50 عاما داخل محله بمخيم الامعري
  14. نتنياهو يوافق على دفع تعويضات لعائلات ضحايا إسقاط الطائرة الروسية
  15. مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 486 مواطنا خلال شهر تشرين ثاني 2018
  16. الاحتلال يقرر هدم منزل عائلة خليل جبارين منفذ عملية طعن قرب "عتصيون"
  17. لقاء بين الرئيس ابو مازن والملك الاردني الساعة الواحدة ظهرا في عمان
  18. بلدية الاحتلال تهدم منزلا في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  19. اصابة طالبتين بعد إنزلاق مركبة للاحتلال قرب حاجز الشيخ سعد بجبل المكبر
  20. مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون اطارات في ياسوف جنوب نابلس

غرفة الخليل تنظم جولة لمصانع وشركات في ترقوميا

نشر بتاريخ: 27/12/2017 ( آخر تحديث: 27/12/2017 الساعة: 11:58 )
الخليل- معا- زار وفد ضم مديرية الاقتصاد الوطني ومديرية الشؤون المدنية بالارتباط المدني والضابطة الجمركية، عددا من المصانع في منطقة ترقوميا بهدف الاطلاع على اوضاعها واحتياجاتها، واستكمالا لجهود الغرفة بالتواصل مع أعضاء هيئتها العامة في كافة أماكن تواجدهم. 
جاء ذلك بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وبهدف تعريف مؤسسات القطاع العام بحجم الصناعة في محافظة الخليل ومشاكل الصناعيين التي تعيق عمليات التطور والنمو الاقتصادي.
وضم الوفد الذي ترأسه المهندس أحمد حسونة عن الغرفة التجارية كلاً من عضو مجلس ادارة الغرفة السيد فايز الجعبري، والمهندس طارق جلال التميمي مدير عام الغرفة، ووفد من مديرية الشؤون المدنية يمثله مدير الارتباط المدني السيد إياد عواد، ووفد من الضابطة الجمركية يمثله مدير الضابطة الجمركية المقدم حمد الله قدح، ووفد مديرية الاقتصاد الوطني يمثله مدير مديرية اقتصاد الخليل السيد ماهر القيسي.
وشملت الجولة تجمع المصانع في منطقة جمرورة قرب ترقوميا، والتي تعتبر اليوم تجمعاً صناعياً مميزاً يحوي العشرات من الشركات الصناعية في مختلف القطاعات.
وأبدى أصحاب المصانع سعادتهم بهذه الزيارة، متمنين أن تستمر الغرفة التجارية بالزيارات الميدانية في كل مناسبة.

وخلال اللقاءات اعرب أصحاب المصانع عن أملهم في حل عدد من القضايا التي تعترض سبيل تطور شركاتهم وعلى رأسها موضوع الحاجة للعمالة المدربة والمؤهلة، والتي تستمر بالعمل لديهم بشكل دائم، معربين عن أملهم في أن تتمكن المؤسسات وعلى رأسها الغرفة التجارية من إيجاد حل لهذه المشكلة في أقرب وقت، إضافة لمشكلة الترخيص التي تعاني منها بعض المصانع، معتبرين ان تعدد جهات الاختصاص في هذا الموضوع، وضعف التنسيق بينها يعتبر من اهم اسباب المشكلة، وتمنى أصحاب المصانع على الغرفة التجارية وممثلي المؤسسات الرسمية المساعدة في تسريع حلها ليتمكنوا من التقدم وتطوير اعمالهم.

وأعرب الوفد عن تفهمه لمشاكل المصانع، واعدا بالعمل على حلها في القريب العاجل من خلال مجموعة من الخطوات التي سيتم تنفيذها مستقبلاً، حيث أعرب مدير عام الغرفة عن أمله في البدء بتنفيذ برنامج تدريبي للعمال في مصانع الصناعات البلاستيكية بحيث يتلقى المتدرب التدريب النظري في مقر الغرفة التجارية ويتلقى التدريب العملي في المصانع التي تستعد لاستقبال المتدربين ولديها القدرة على تشغيلهم بعد انتهاء التدريب.
وفي موضوع التراخيص أكد الوفد على ان الغرفة التجارية وبالمشاركة مع الجهات ذات الاختصاص تتابع هذا الموضوع مع الجهات المعنية، معبراً عن أمله في أن يتم الانتهاء من هذه المشكلة في القريب العاجل، مع التأكيد على أن هناك اجتماع مجدول لبحث هذه القضية نهاية الاسبوع الحالي.

وشكر أصحاب المصانع الغرفة التجارية على تنظيم الزيارة، آملين تعزيز التواصل مع الهيئة العامة، وبذل المزيد من الجهود في الاطلاع على مشاكل القطاع الخاص.
وقد شكر أصحاب المصانع مديرية الاقتصاد الوطني على تعاونها معهم، ومديرية الشؤون المدنية على تقديم التسهيلات لهم، والضابطة الجمركية على جهودها في حفظ السوق المحلي من البضائع المهربة والفاسدة والتي أضحت مشكلة تؤرق المجتمع، متمنين ان يتم الضرب بيد من حديد على كل المتهاونين بصحة المواطن الفلسطيني من أجل كسب غير مشروع.

وفي ختام الزيارة، صرح المهندس أحمد حسونة ان الغرفة التجارية ستعمل على تنظيم المزيد الزيارات لمصانع وشركات أخرى في مناطق متعددة من المحافظة لتعزيز التواصل مع اعضاء هيئتها العامة، والوقوف على مشاكلهم والمساعدة على حلها لتعزيز صمودهم
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018