الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يتفقد مشاريع شق طرق زراعية في عنبتا وبيت ليد

نشر بتاريخ: 27/12/2017 ( آخر تحديث: 27/12/2017 الساعة: 15:54 )
طولكرم- معا- تفقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر مشاريع شق طرق زراعية في بلدات عنبتا وبيت ليد، وذلك خلال جولة ميدانية بمشاركة كل من م. باسم حماد مدير عام مديرية زراعة طولكرم وطاقم المديرية، وحمد الله حمد الله رئيس بلدية عنبتا، وجهاد الشايب رئيس بلدية بيت ليد.
وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية مثل هذه المشاريع والتي من شأنها تسهيل وصول المزارعين إلى أراضيهم لتعميرها وزراعتها،وذلك ضمن استراتجية الحفاظ على الأرض ومواجهة الاحتلال والاستيطان في جميع المناطق والتجمعات، وهو جهد وطني حقيقي للدفاع عن الأرض والثبات عليها.
وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود وزارة الزراعة، ومديرية زراعة طولكرم ممثلة بمديرها م. باسم حماد والمهندسين والعاملين من خلال هذا العمل والإنجاز المهم، مثمناً تعاون بلديات عنبتا وبيت ليد من خلال العمل المشترك لشق الطرق، وخاصة أن هذه المشاريع حيوية ومهمة للمواطنين، مشيراً إلى أن محافظة طولكرم معروفة بهويتها الزراعية من حيث توفر الأراضي الخصبة والمياه الوفيرة، وتحقيق العديد من النجاحات في هذا القطاع المتميز.
وقال م. باسم حماد بأن مشاريع شق الطرق من أهم المشاريع التي تنفذها وزارة الزراعة باستهداف المناطق والأراضي القريبة من المستوطنات والجدار، الأمر الذي من شأنه أن يسهل على المزارعين للوصول إلى أراضيهم وخدمة أشجار الزيتون وغيرها من المحاصيل الزراعية، وبالتالي تصبح الأرض ذات مردود اقتصادي كبير ما يعني تمسك المزارع بأرضه، موضحا أن كل ذلك يأتي ضمن سياسة وزارة الزراعة لدعم صمود المزارعين.
وعبر م. حماد عن شكره للمحافظ أبو بكر على دعمه، واهتمامه المتواصل بالقطاع الزراعي من خلال مواكبة مشاريع الوزارة ومتابعتها، مؤكداً على تعاون بلديات عنبتا وبيت ليد.
إلى ذلك ذكر حمد الله رئيس بلدية عنبتا بأن شق الطرق الزراعية أمر مهم للمواطنين من أجل التوسع العمراني في مواجهة ما تسمى مستوطنة عناب وغيرها من المستوطنات التي تستهدف الأرض الفلسطينية، مشدداً على أهمية هذه المشاريع وضرورتها، مشيداً بما يبذله المحافظ أبو بكر من جهد لمتابعة العمل ، مقدماً الشكر لوزارة الزراعة من خلال تقديم الآليات، مؤكداً على دور وزارة الأشغال العامة في هذا المشروع، مشيراً إلى شق طرق (4كم) على مستوى أراضي البلدة.
من جانبه، نوه رئيس بلدية بيت ليد إلى مدى أهمية مشروع شق الطرق في البلدة والذي اشتمل على (11كم)  من أراضي البلدة مما يساعد المواطنين ويمكنهم من الوصول إلى أراضيهم، مؤكداً على دور المحافظ أبو بكر باهتمامه بجميع شؤون المحافظة، مشيراً إلى ما بذلته وزارة الزراعة من تعاون وجهود كبيرة لانجاز تلك المشاريع.