الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال ينكل بأربعة أسرى خلال اعتقالهم

نشر بتاريخ: 27/12/2017 ( آخر تحديث: 29/12/2017 الساعة: 09:26 )
الاحتلال ينكل بأربعة أسرى خلال اعتقالهم
رام الله- معا- نقل تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، شهادة الأسير القاصر محمود أبو غرة (16 عاماً) من مخيم جنين، والتي سرد خلالها تفاصيل المعاملة القاسية التي تعرض لها خلال عملية اعتقال جنود الاحتلال الإسرائيلي له.
وأوضح الطفل أبو غرة لمحامي الهيئة تفاصيل اعتقاله، مشيرا أنه قد جرى إيقافه بعدما اقتحمت قوات الاحتلال منزله وقلبته رأساً على عقب، ومن ثم قامت بتقييد يديه وتعصيب عينه واقتياده إلى الجيب العسكري.
وذكر الأسير بأنه طوال الطريق كان جنود الاحتلال يتعمدون دفعه بقوه لايقاعه على الأرض، ما أدى إلى إصابته بعدة كدمات ورضوض، وبعدها قاموا بزجه في الجيب العسكري، مبينا أنه أثناء تواجده بالجيب لم يتوقف الجنود لحظة عن ضربه بأعقاب البنادق على جميع أنحاء جسده وشتمه بألفاظ نابية، وفيما بعد نُقل إلى معسكر سالم للتحقيق معه وقاموا باحتجازه داخل كونتينر لساعات طويلة.
وأضاف بأنه أثناء احتجازه شعر بالعطش فطلب من أحد الجنود أن يشرب فأحضر الجندي قنينة من الماء وقام برشها عليه بدلا من أن يسمح له بشربها، وبعد عدة ساعات تم نقله إلى قسم الأسرى القاصرين في معتقل "مجيدو".
كما ووثق تقرير الهيئة اعتداء جنود الاحتلال والتنكيل بكل من المعتقلين التالية أسماؤهم: أحمد البيضة (17 عاماً) من بلدة جيوس قضاء قلقيلية، وماهر أبو الرب (17 عاماً) من بلدة قباطية في مدينة جنين، وأحمد عطاطرة (23 عاماً) من بلدة يعبد قضاء جنين.