الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع أشقاء أسيرة من زيارتها

نشر بتاريخ: 28/12/2017 ( آخر تحديث: 30/12/2017 الساعة: 09:41 )
الاحتلال يمنع أشقاء أسيرة من زيارتها
رام الله- معا- منعت قوات الاحتلال اشقاء الأسيرة أنسام عبد الناصر شواهنة (20 عاما) من قلقيلية من زيارتها واعادتهم عن حاجز طولكرم.
واوضح مركز أسرى فلسطين للدراسات ان أشقاء الأسيرة فتحي شواهنة (22 عاما) والطفل محمد (10 اعوام) كانا في طريقهم لزيارة شقيقتهم الأسيرة أنسام بعد حصولهما على التصاريح اللازمة، حيث تم حجزهما على معبر طولكرم ومنعهما من العبور وسحب التصاريح منهما دون أسباب.
وأشار أسرى فلسطين الى ان الاحتلال يتعمد التنغيص على أهالي الاسرى خلال زيارة ابنائهم ويمنعهم من الزيارة بحجج واهية سواء على الحواجز او على ابواب السجون، ويقوم بتمزيق تصاريحهم واعادتهم دون التمكن من رؤيتهم.
وبين ان قوات الاحتلال كانت اعتقلت الطالبة الجامعية شواهنة بتاريخ 9/3/2016 قرب مستوطنة "كدوميم" المقامة على أراضي المواطنين شرقي مدينة قلقيلية، واتهمها بمحاولة تنفيذ عملية طعن ضد مستوطن، وقام بنقلها الى التحقيق الذي استمر اسبوعين، وتقبع حالياً في سجن الدامون.
وأصدرت محكمة سالم العسكرية الشهر الماضي بحق الأسيرة شواهنة حكما بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات وعامين مع وقف التنفيذ، وذلك بعد تأجيل لأكثر من 30 مرة، بعد ان امضت 20 شهراً دون محاكمة، ووجهت لها النيابة العسكرية للاحتلال تهمة الانتماء لتنظيم معاد والشروع في القتل العمد من خلال محاولة تنفيذ عملية الطعن.