الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إخطارات بالعيسوية- مستوطنون يقتحمون الأقصى

نشر بتاريخ: 28/12/2017 ( آخر تحديث: 28/12/2017 الساعة: 16:52 )
إخطارات بالعيسوية- مستوطنون يقتحمون الأقصى
القدس- معا- واصل المستوطنون اليوم الخميس، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، فيما وزعت طواقم بلدية الاحتلال أوامر هدم على عدة منازل وبنايات سكنية في قرية العيسوية، كما اقتحمت المخابرات عدة منازل سكنية بالقدس القديمة.
وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن 112 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة صباحا و47 مستوطنا بعد الظهر، خلال فترة الاقتحامات الصباحية، بحراسة من شرطة الاحتلال التي انتشرت في باحات الأقصى، كما رافق أفراد من الشرطة المستوطنين المقتحمين خلال جولتهم في باحات المسجد.
ومن جهة ثانية وزعت طواقم بلدية الاحتلال أوامر هدم لمنازل وبنايات سكنية في قرية العيسوية بحجة "البناء دون ترخيص".
وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن طواقم بلدية الاحتلال برفقة أفراد قوات الخاصة اقتحمت منطقة "حبايل العرب" المنطقة الجنوبية الغربية في القرية، وداهمت عدة منازل سكنية وقامت بتصويرها وتصوير الشوارع في المنطقة، ثم علقت إخطارات هدم واستدعاءات لمراجعة البلدية.
وأضاف أبو الحمص أن بعض الإخطارات علقت على أبنية مرخصة منذ بنائها قبل سنوات، وجميعها منشآت مأهولة بالسكان وقائمة منذ عدة سنوات.
كما اقتحمت مخابرات الاحتلال منازل عائلة المواطن أحمد داري واعتقلته وفتشت منزله وخربت محتوياته.

وفي البلدة القديمة، اقتحم ضباط الاحتلال ومخابراته عدة منازل سكنية لفتية اعتقلوا مؤخرا في حي الجالية الافريقية وقاموا بتفتيشها وتخريب محتوياتها.
وأوضح شهود عيان أن مخابرات الاحتلال فتشت منازل سدر وفيراوي وعسيلة وأبو سنينة والبشيتي، وعقب انسحابهم من المنطقة قام الضباط باقتحام منطقة باب المجلس الملاصقة للمسجد الأقصى واعتلوا اسطح البنايات.