/* */
الأخــبــــــار
  1. بريطانيا: ايران تحترم شروط الاتفاق النووي
  2. الملك عبدالله يدعو المجتمع الدولي لتوفير الدعم لـ"الأونروا"
  3. الرئيس يصل امريكا للمشاركة في أعمال الجمعية العامة
  4. شهيد و14 اصابة على حدود غزة
  5. استشهاد مواطن برصاص الاحتلال شرق غزة
  6. الصحة: ارتفاع عدد الاصابات على حدود غزة الى 11 اصابة
  7. الشرطة تضبط مشتلا للمخدرات في بلدة الشيوخ يضم ٦٠ شتلة ماريجوانا
  8. طائرات الاحتلال تقصف شرق غزة بصاروخين
  9. اصابتان برصاص الاحتلال شرق البريج
  10. مصر تطلق سراح إسرائيلي بعد اعتقاله على الحدود
  11. إسبانيا تعلن إنقاذ 447 مهاجرا من الغرق في المتوسط
  12. ضبط مشتل مخدرات شرق جنين
  13. الاحتلال يطلق النار صوب وحدة الارباك الليلي شرق غزة
  14. الرئيس الامريكي ترامب يتولى رئاسة مجلس الأمن الأربعاء المقبل
  15. ليفني تدعو لاستبدال نتنياهو لانه رئيس وزراء سيء
  16. مجدلاني يضع سفيري المغرب وتونس باخر المستجدات
  17. اندلاع حريقين في غابات "بئيري" بسبب بالونات حارقة اطلقت من قطاع غزة
  18. وقفة احتجاجية أمام الصليب الاحمر بغزة دعما للأسيرات في سجون الاحتلال
  19. هيئة مقاومة الجدار تعلن النفير العام لحماية الخان الاحمر
  20. أبو زهري: لن نعود إلى فكرة اللجنة الإدارية مطلقا

متظاهرون يرفعون صور التميمي ويحرقون صور حزان وليبرمان

نشر بتاريخ: 28/12/2017 ( آخر تحديث: 30/12/2017 الساعة: 08:40 )
الخليل- معا- نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ولجنة اهالي الاسرى وهيئة شؤون الاسرى وقفة احتجاجية امام الصليب الاحمر الدولي بحضور شعبي وممثلي القوى الوطنية وحشد من عائلات الاسرى.

وشارك في الوقفة اقليم حركة فتح وسط الخليل وقيس دعنا ممثلا عن محافظ الخليل كامل حميد وهيئة التوجيه السياسي والوطني وكادر الاسرى المحررين وتجمع مدافعون عن حقوق الانسان.

وتخلل الوقفة الاحتجاجية رفع صور الاسيرة الطفلة عهد التميمي والطفل فوزي الجنيدي وصور الاسرى الاطفال الذين تعرضوا للاعتقال من قبل جيش الاحتلال.

وفي كلمة امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل منددا بما قام به عضو الكنسيت أرون حزان من مهاجمة حافلات نقل الاسرى لزيارة ابنائهم معتبرا ما قام به مخطط له وبعلم حكومة الاحتلال للتضييق على عائلات الاسرى ضمن سياسة التحريض التي تمارس يوميا عبر وسائل الاعلام الاسرائيلي.

وحمّل النجار سلطات الاحتلال المسؤولية عنه، خاصة، أن الاعتداء ارتكب تحت حماية جنود الاحتلال، الذين كان من المفترض أن يوفروا الحماية لذوي المعتقلين لا للمعتدي؛ لكنهم سمحوا للنائب المتطرف باصطحاب الكاميرات، وتصوير اعتداءاته على ذوي الأسرى؛ إمعاناً في الإذلال؛ ما يؤكد تورط الجهات الرسمية الإسرائيلية في هذا الاعتداء، الذي يرتقي إلى معاملة لاإنسانية، تستهين بالكرامة الإنسانية، وتعد هذه المعاملة مُجرّمة بموجب الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب؛ لمعرفتها المسبقة بنية جهات يمينية إسرائيلية اقتحام حافلات ذوي المعتقلين من قطاع غزة.

وطالب الصليب الاحمر بأخذ دوره الحقيقي في توفي الحماية لعائلات الاسرى ووجه نداء الى المؤسسات الحقوقيه لحماية الطفوله في فلسطين باستمرار اعتقال الطفله عهد التميمي والعمل الفوري للضغط على حكومة الاحتلال عبر المنظمات الدولية للافراج الفوري عنها..

فيما طالب ابراهيم نجاجرة مدير هيئة شؤون الاسرى الصليب الاحمر بأخذ دوره الحقيقي في حماية عائلات الاسرى من التطرف الاسرائيلي وبملاحقة عضو الكنسيت قانونيا حتى لا يتم تكرار الحادثة مرة اخرى

بدوره طالب عيسى ابو مياله عضو اقليم حركة فتح وسط الخليل في كلمته باسم القوى الوطنية البرلمان الدولي بطرد ومحاسبة عضو الكنيست )) على تصرفه الاجرامي بحق عائلات الاسرى ..وان المساس بعائلات الاسرى خط احمر.

بدوره طالب فريد الاطرش مدير الهيئة المستقله لحقوق الانسان المجتمع الدولي بحماية أهالي الأسرى من بلطجة قادة الاحتلال وان ما ينفذ بحقهم مخالف لكل الاتفاقيات الدولية.

وفي نهاية الوقفة الاحتجاجية قامت امهات الاسرى بحرق صور عضو الكنيست المتطرف أرون حزان وليبرمان لهجومهم المتكرر على عائلات ومطالباتهم بتنفيذ حكم الاعدام بحق اسرى المقاومة.

وسلك المشاركون في الوقفة مذكرة الى الصليب الاحمر الدولي مطالبينهم بملاحقة عضو الكنيست قانونيا لمهاجمته عائلات الاسرى.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018