الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

متظاهرون يرفعون صور التميمي ويحرقون صور حزان وليبرمان

نشر بتاريخ: 28/12/2017 ( آخر تحديث: 30/12/2017 الساعة: 09:40 )
متظاهرون يرفعون صور التميمي ويحرقون صور حزان وليبرمان
الخليل- معا- نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ولجنة اهالي الاسرى وهيئة شؤون الاسرى وقفة احتجاجية امام الصليب الاحمر الدولي بحضور شعبي وممثلي القوى الوطنية وحشد من عائلات الاسرى.
وشارك في الوقفة اقليم حركة فتح وسط الخليل وقيس دعنا ممثلا عن محافظ الخليل كامل حميد وهيئة التوجيه السياسي والوطني وكادر الاسرى المحررين وتجمع مدافعون عن حقوق الانسان.
وتخلل الوقفة الاحتجاجية رفع صور الاسيرة الطفلة عهد التميمي والطفل فوزي الجنيدي وصور الاسرى الاطفال الذين تعرضوا للاعتقال من قبل جيش الاحتلال.
وفي كلمة امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل منددا بما قام به عضو الكنسيت أرون حزان من مهاجمة حافلات نقل الاسرى لزيارة ابنائهم معتبرا ما قام به مخطط له وبعلم حكومة الاحتلال للتضييق على عائلات الاسرى ضمن سياسة التحريض التي تمارس يوميا عبر وسائل الاعلام الاسرائيلي.
وحمّل النجار سلطات الاحتلال المسؤولية عنه، خاصة، أن الاعتداء ارتكب تحت حماية جنود الاحتلال، الذين كان من المفترض أن يوفروا الحماية لذوي المعتقلين لا للمعتدي؛ لكنهم سمحوا للنائب المتطرف باصطحاب الكاميرات، وتصوير اعتداءاته على ذوي الأسرى؛ إمعاناً في الإذلال؛ ما يؤكد تورط الجهات الرسمية الإسرائيلية في هذا الاعتداء، الذي يرتقي إلى معاملة لاإنسانية، تستهين بالكرامة الإنسانية، وتعد هذه المعاملة مُجرّمة بموجب الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب؛ لمعرفتها المسبقة بنية جهات يمينية إسرائيلية اقتحام حافلات ذوي المعتقلين من قطاع غزة.
وطالب الصليب الاحمر بأخذ دوره الحقيقي في توفي الحماية لعائلات الاسرى ووجه نداء الى المؤسسات الحقوقيه لحماية الطفوله في فلسطين باستمرار اعتقال الطفله عهد التميمي والعمل الفوري للضغط على حكومة الاحتلال عبر المنظمات الدولية للافراج الفوري عنها..
فيما طالب ابراهيم نجاجرة مدير هيئة شؤون الاسرى الصليب الاحمر بأخذ دوره الحقيقي في حماية عائلات الاسرى من التطرف الاسرائيلي وبملاحقة عضو الكنسيت قانونيا حتى لا يتم تكرار الحادثة مرة اخرى
بدوره طالب عيسى ابو مياله عضو اقليم حركة فتح وسط الخليل في كلمته باسم القوى الوطنية البرلمان الدولي بطرد ومحاسبة عضو الكنيست )) على تصرفه الاجرامي بحق عائلات الاسرى ..وان المساس بعائلات الاسرى خط احمر.
بدوره طالب فريد الاطرش مدير الهيئة المستقله لحقوق الانسان المجتمع الدولي بحماية أهالي الأسرى من بلطجة قادة الاحتلال وان ما ينفذ بحقهم مخالف لكل الاتفاقيات الدولية.
وفي نهاية الوقفة الاحتجاجية قامت امهات الاسرى بحرق صور عضو الكنيست المتطرف أرون حزان وليبرمان لهجومهم المتكرر على عائلات ومطالباتهم بتنفيذ حكم الاعدام بحق اسرى المقاومة.
وسلك المشاركون في الوقفة مذكرة الى الصليب الاحمر الدولي مطالبينهم بملاحقة عضو الكنيست قانونيا لمهاجمته عائلات الاسرى.