الأخــبــــــار
  1. بمشاركة 25 دولة- استشارية الأونروا تناقش أزمتها المالية في عمان
  2. مستوطنون يجددون اقتحامهم للاقصى واعتقال رئيس قسم الحراسة بالمسجد
  3. الاحتلال يقصف عدة مواقع للمقاومة بغزة
  4. صافرات الانذار تدوي في مستوطنات "غلاف غزة"
  5. صافرات الانذار تدوي في مستوطنات "غلاف غزة"
  6. الإحتلال يغلق طريق "ايتسهار" وحاجز حواره بنابلس بسبب تظاهرة للمستوطنين
  7. 17 حريقا في اسرائيل بفعل الطائرات الورقية
  8. مصرع مواطن وإصابة 6 آخرين في حادث سير بين رام الله ونابلس
  9. الاحتلال يستهدف موقعاً للمقاومة بغزة بعدة قذائف
  10. الدفاع المدني يتعامل مع 407 حوادث خلال الأسبوع الماضي
  11. الاحتلال يطلق صاروخا صوب مجموعة فتية شرق البريج دون اصابات
  12. إصابة برصاص الاحتلال قرب خيام العودة شرق خانيونس
  13. الاحتلال يعتقل طفلا من كفر قدوم
  14. ميركل تخطط لعقد قمة أوروبية طارئة لبحث أزمة الهجرة
  15. البابا:الاجهاض لتجنب العيوب الخلقيةيشبه سلوك النازي لتحقيق نقاء العنصر
  16. الكرملين: بوتين ونتنياهو ناقشا الوضع في سوريا
  17. الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  18. اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث تبدأ اجتماعاتها غدا في الأردن
  19. الاحتلال يصيب شابين ويعتقل اخرين خلال اقتحام مخيم الجلزون
  20. الدفاع المدني يخمد 117 حريقا ويناشد المواطنين بعدم إشعال النيران

المطران حنا: لن تنجح اي محاولة لاثارة الفتن في مجتمعنا

نشر بتاريخ: 29/12/2017 ( آخر تحديث: 29/12/2017 الساعة: 09:29 )
‌القدس- معا- وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم، نداء الى اهل الزبابدة بضرورة العمل وبكل حكمة ومسؤولية ورصانة على وئد الفتنة في مهدها، لان المستفيد الحقيقي من اي فتن او انقسامات او تحريض مذهبي او طائفي انما هو الاحتلال.

وقال المطران حنا" اننا نرفض للاساءة للرموز الدينية ايا كانت الجهة التي تقوم بذلك ، ومن يسيء انما يتحمل هو نفسه مسؤولية هذه الاساءة فلا يجوز تحميل المسؤولية لعائلته او لطائفته او لبلده او للعشيرة التي ينتمي اليها. اذا كان المسيء مسلما فلا يجوز تعميم هذه الظاهرة على الجميع واذا ما كان المسيء مسيحيا فلا يجوز تعميم هذه الظاهرة على جميع المسيحيين. قد يكون هنالك اشخاص ينتمون الى هذه الديانة او تلك والذين قد يسيئون بطريقة غير مبررة وغير معقولة ومن ارتكب الخطأ هو الذي يتحمل المسؤولية واذا قام هذا الشخص الذي ارتكب الخطأ بالاعتذار والاعتراف بخطأه يجب ان نقبل اعتذاره حفاظا على السلم الاهلي وعلى الوحدة الوطنية".

وأضاف" وفي هذا الموسم الميلادي المبارك اود ان اقول لابناء كنيستنا ولمسيحيي بلادنا بأن قيمنا المسيحية تحثنا على المحبة، فلا يجوز معالجة الاساءة بالاساءة والاهانة بالاهانة والتجريح بالتجريح، كما انه لا يجوز معالجة ظاهرة التعصب بتعصب مماثل لان هذا يتناقض مع قيمنا واخلاقنا ورسالتنا الروحية والانسانية والوطنية في هذه الارض المقدسة. اود ان اقول لمسيحيي بلادنا بأنكم مكون اساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني وانتم لستم اقلية في وطنكم ولا نريد للمسيحيين ان تكون عندهم عقدة الاقلية".

وأشار الى" اقول لاهلنا في الزبابدة وفي فلسطين بشكل عام لا تقبلوا بأولئك الذين يسعون لبناء جدران تفصلنا عن بعضنا البعض، ولا تستسلموا لاولئك الذين يسعون لتقسيم مجتمعاتنا وتحويلنا الى ملل وطوائف ومذاهب متباعدة عن بعضها البعض، لا تقبلوا بأولئك الذين يريدون الهائنا بالفتن والتعصب والكراهية والتكفير والتخلف والعنصرية. اننا نمر بمرحلة نحتاج فيها الى مزيد من الوعي والحكمة والرصانة".

وأكد المطران حنا على" نحن مع اهلنا في الزبابدة المسيحيين والمسلمين الذين يعملون لمعالجة الظاهرة السلبية التي مرت ببلدهم في الايام الماضية، ونحن متأكدون بأن شعبنا الفلسطيني في كافة المدن والقرى والمحافظات انما هو على قدر كبير من النضوج والوعي والحكمة لمعالجة ظواهر سلبية من هذا النوع. لاهلنا في الزبابدة نقدم كل المحبة وكل الاحترام فكونوا موحدين كما كنتم دوما وبوحدتكم ووعيكم واستقامتكم ووطنيتكم الصادقة انتم قادرون على افشال اي محاولة او مؤامرة هادفة لاثارة الفتن في صفوفنا ونشر الكراهية والتعصب والتشرذم في مجتمعنا".

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018