/* */
الأخــبــــــار
  1. الأردن يقدم مذكرة احتجاج دبلوماسية لإسرائيل بشأن الانتهاكات ضد الأقصى
  2. إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة
  3. أيزنكوت يجري تقييما للأوضاع خلال جولة في "غلاف" غزة
  4. الشرطة تكشف ملابسات مقتل مواطن بالسم على يد زوجته في طولكرم
  5. مستوطنون يعتدون على التجار والمواطنين في سوق القطانين الملاصق للاقصى
  6. ليبرمان: إذا استمر الهدوء سنعيد فتح معبر كرم أبو سالم الثلاثاء القادم
  7. عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"
  8. مصرع شاب بحادث سير ذاتي شمال رام الله
  9. مصرع شاب اثر حادث سير ذاتي بدراجة نارية بنابلس
  10. حزب الله: نقاتل في جنوبي سوريا ولم ننسحب من هناك
  11. السفير الشوبكي لمعا: المغرب قدم 120 منحة دراسية للطلبة الفلسطينيين
  12. قوات الاحتلال تعتقل اربعة مواطنين في الضفة
  13. 13 إصابة جرّاء حادث سيرٍ وقع قرب بلدة حلحول
  14. متظاهرون برام الله يطالبون برفع العقوبات عن غزة
  15. 5 إصابات بحادث سير على طريق رام الله نابلس
  16. أبو ردينة: مؤامرة صفقة القرن هدأت ولم تنته وقد تتحول لصفقة إقليمية
  17. مصرع شخصين واصابة 198 شخص في 295 حادث خلال الاسبوع الماضي
  18. مصدر سياسي اسرائيلي: حماس تعهدت الليلة الماضية بوقف البالونات الحارقة
  19. الأحمد: لا يوجد ورقة مصرية بل مسودة مقترحات لتنفيذ الاتفاق السابق
  20. الاحتلال يعلن قصف موقع شمال القطاع ردا على تسلل شبان عادوا إلى غزة

المطران حنا يستقبل وفدا من مسيحيي قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/12/2017 ( آخر تحديث: 30/12/2017 الساعة: 11:12 )
القدس- معا- وصل الى المدينة المقدسة، صباح اليوم، وفد من مسيحيي مدينة غزة الذين تمكنوا من الوصول الى مدينة القدس بمناسبة الاعياد المجيدة.

وقد استهل الوفد زيارته للمدينة المقدسة بلقاء المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي رحب بوصول الوفد الاتي الينا من القطاع الحبيب.

وقدم المطران التهنئة لاعضاء الوفد بمناسبة عيد الميلاد المجيد وخاصة اولئك الذين احتفلوا بالميلاد حسب التقويم الغربي وكذلك اولئك الذين سيحتفلون بعيد الميلاد حسب التقويم الشرقي يوم ال7 من يناير.

وقال المطران حنا في كلمته بأنه تعددت التقاويم ولكن رسالة العيد واحدة وهي رسالة المحبة والاخوة والرحمة والسلام ونحن في هذا الموسم المبارك ومن ارض الميلاد والتجسد والفداء نؤكد انتماءنا لقيم ايماننا وتراثنا الروحي كما ونؤكد ايضا بأن جذورنا عميقة في تربة هذه الارض، نحن فلسطينيون ندافع عن اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث ، والمسيحيون في هذه الارض المقدسة ليسوا اقلية في وطنهم بل هم مكون اساسي من مكونات هذه الارض المقدسة وشعبها وقضيته العادلة.
وأضاف نلتفت الى ابنائنا في قطاع غزة ونقول لهم بأنكم تعيشون في هذا القطاع وتعانون كما يعاني شعبنا هناك فالممارسات الظالمة التي تستهدفنا كفلسطينيين لا تستثني احدا على الاطلاق ، كلنا مستهدفون ما دمنا فلسطينيين متمسكين بانتمائنا لهذه الارض ومدافعين عن عراقة وجودنا وثباتنا وصمودنا في هذه البقعة المباركة من العالم.
وتابع: ان ما حدث في قطاع غزة خلال السنوات الماضية لا يمكن وصفه بالكلمات فالعدوان الاسرائيلي والحصار المتواصل انما ادت الى كثير من الماسي الانسانية التي جعلت اهلنا في قطاع غزة يعيشون في وضع اسوأ من العالم الثالث في ظل الحصار الممارس بحقهم والذي ادى الى كثير من المآسي الانسانية والحياتية والاجتماعية والاقتصادية وتصلنا بشكل يومي تقارير ومعلومات تقشعر لها الابدان حول معاناة اهلنا هناك والذين يعيشون وكأنهم في سجن كبير.
وقال: "عندما ستعودون الى غزة ما اتمناه منكم هو ان تنقلوا محبتي وتحيتي الى اهل القطاع الحبيب ، فغزة بالنسبة الينا هي قطعة من فلسطين وهي قطعة عزيزة على قلوبنا ، فآلام غزة هي آلامنا ومعاناة غزة هي معاناتنا ونحن بدورنا نتمنى ان تنجح الجهود المبذولة من اجل المصالحة وان يرفع الحصار عن قطاع غزة لكي يتمكن اهلنا هناك من التنقل بحرية ولكي يعيشوا في ظروف افضل من الواقع المأساوي الذي يعيشون فيه اليوم. المسيحيون في قطاع غزة اصبحوا قلة في عددهم ولكنهم ليسوا اقلية ونحن نتمنى من مسيحيي غزة الباقين فيها الا تكون ثقافتهم ثقافة الاقلية ، انتم مكون اساسي من مكونات مجتمع غزة وانتم مطالبون كما كنتم دوما بأن تكونوا ملحا وخميرة ومصدر خير وبركة وتفان في خدمة الانسان في هذا الوطن الذي نعيش فيه وفي هذه الارض المقدسة التي ننتمي اليها والتي نعشق ترابها وننتمي الى تاريخها وتراثها وهويتها".
وختم بالقول: "فلتكن معنوياتكم عالية ولا تخافوا ولا تستسلموا لثقافة الاحباط والقنوط واليأس والخوف، فنحن اصحاب قضية عادلة ولا يضيع حق وراءه مطالب".

كما تحدث المطران حنا في كلمته عن روحانية عيد الميلاد المجيد كما وجه بعض الرسائل الروحية والوطنية لابناء رعيتنا الموجودين في غزة ، كما قدم بعض التذكارات والهدايا الميلادية واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018