السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابات في أبو ديس... قمع وقفة في شارع صلاح الدين بالقدس

نشر بتاريخ: 30/12/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
إصابات في أبو ديس... قمع وقفة في شارع صلاح الدين بالقدس

القدس- معا أصيب اليوم السبت العشرات من الشبان خلال مواجهات عنيفة شهدتها بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، فيما قمعت قوات الاحتلال وقفة في شارع صلاح الدين بالمدينة، رفضا لقرار ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل.

وأوضح هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية لوكالة معا أن بلدة أبو ديس شهدت مواجهات عنيفة استمرت عدة ساعات، واستخدمت قوات الاحتلال خلال ذلك الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية، مما أدى الى إصابة شابين بالرصاص الحي "بالقدم وبالرأس"، إضافة الى إصابات بحالات اختناق وبالأعيرة المطاطية.

فيما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع 7 إصابات بالأعيرة المطاطية، و23 بحالات اختناق من القنابل الغازية، ورصاصة بالحي ، وإصابة سقوط.


وأضاف أن رصاصة حي أصابت سيارة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر في أبوديس.

وفي شارع صلاح الدين بمدينة القدس اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الاعتصام في شارع صلاح الدين، وقامت بمصادرة الأعلام الفلسطينية ثم دفعت كافة المتواجدين وأجبرتهم على ترك المنطقة، وهددتهم بالضرب والاعتقال، كما قامت فرق الخيالة بتفريق المواطنين الذين تواجدوا في المنطقة.

وخلال ذلك قام الشبان بإطلاق بالونات العلم الفلسطيني في شارع صلاح الدين، فيما قامت القوات بإنزال الأعلام التي علقت على الأعمدة والأسلاك.

وفي قرية العيسوية أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في القرية أن قوات الاحتلال أغلقت كافة مداخل القرية ومنعت الدخول أو الخروج من القرية، بحجة القاء الحجارة باتجاه قوات الاحتلال.