الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاروري: جاهزون لصفقة تبادل وايران تقدم دعما جوهريا للمقاومة

نشر بتاريخ: 30/12/2017 ( آخر تحديث: 31/12/2017 الساعة: 12:38 )
العاروري: جاهزون لصفقة تبادل وايران تقدم دعما جوهريا للمقاومة

بيت لحم- معا- قال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان حماس جاهزة لعقد صفقة تبادل اسرى بواسطة أي طرف، لكن الاحتلال لم يتحرك حتى الآن.

وأشار إلى علاقة حماس مع إيران وقال إن "إيران هي الوحيدة التي توفر لنا الدعم العسكري وحتى في ذروة الخلاف وانقطاع العلاقات السياسية معها لم يتوقف الدعم."

واضاف "ان علاقاتنا مع حزب الله ممتازة، وهناك استعداد من جانبهم لتقديم كل ما هو مطلوب للمعركة ضد اسرائيل".

ودعا العاروري الشعوب للاستمرار في الحراك التضامني مع القدس، كما دعا الأنظمة الرسمية لقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني رداً على قرار ترامب، مضيفا "إذا بقي نهج السلام كما هو فلن يفيد البحث عن راع جديد، فالمطلوب هو تغيير هذا النهج".

وبين أنه لن نكتب شهادة الوفاة للمقاومة الفلسطينية، وسنبقى نحافظ على كل ما يمكن أن يحفظ المقاومة ومسيرتها، وأن مسير القضية الفلسطينية يثبت أن لا خيار سوى المقاومة، وليس لدينا إلا مقاومة هذا الاحتلال.

وفي الملف الداخلي أكد العاروري، استعداد حركته للذهاب إلى المصالحة الفلسطينية في أي وقت، قائلا: "لو دعتنا مصر غدا للمصالحة سنذهب إليها فورا، ونحن مصرون على تحقيقها".

وشدد العاروري خلال لقاء مع فضائية القدس السبت، على أن حماس مستعدة لتقديم تنازلات في الخارطة الفلسطينية سواء في الوزارات أو الاستغناء عن مناصب لأجل إنجاح المصالحة، مستدركا قوله: "لكن أي تنازل يصب في مصلحة الاحتلال لن نقدمه".

وأضاف أن "أمريكا وإسرائيل تعتبران سببا مباشرا لفشل المصالحة، نظرا لأن الفشل يخدمهما سياسيا وميدانيا"، معتبرا "الكاسب الوحيد من الفرقة هو الاحتلال"، مشددا في الوقت ذاته على أن "تحقيق المصالحة يخدم القضية والقدس والضفة أكثر من غزة".